الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

متابعة : بلال مصطفى /AFC //

ودع فريق السيلية بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات عقب خسارته من فريق تشونبوري بلو وايف التايلاندي بنتيجة 7-2 ، لتكون الخسارة الثانية له ، بينما حقق الفريق التايلاندي  الفوز الثالث على التوالي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات 2018 في إندونيسيا ، وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز اريم القرغيزي على فيك فايبرز الأسترالي 4-2 على صالة غور يوني.

وتصدر تشونبوري بلو وايف ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لاريم و3 للسيلية ولا شيء لفيك فايبرز، حيث تأهل تشونبوري واريم إلى الدور ربع النهائي ، ليتقابل تشونبوري مع بنك بيروت اللبناني ثاني المجموعة الرابعة، في حين يلتقي اريم مع ميس سونغون الإيراني أول المجموعة الرابعة.

وسجل جيراوات سورنويتشيان (1) وروديمار فينانسيو (11) وكريتسادا وونغكايو (16) وناتافوت ماديالان (29) وبانوت كيتيبانوونغ (31 و38) وسوراساك فونجونغريد (33) أهداف تشونبوري، في حين أحرز التايلاندي ناتافوت ماديالان (21 بالخطأ في مرمى فريقه) وهادي جابر (39) هدفي السيلية.

وسيطر تشونبوري من البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة الأولى إثر ركلة ركنية نفذها روديمار فينانسيو ووصلت إلى جيراوات سورنويتشيان ليحول الكرة داخل المرمى ، وكاد السيلية يسجل هدف التعادل عبر انفراد محمد سفاري ولكن الحارس التايلاندي كاتاون هانكامبا نجح في إنقاذ مرماه (3).

واستمرت محاولات السيلية للتعديل، لكن تشونبوري خطف الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من روديمار فينانسيو (11). قبل أن يضيف كريتسادا وونغكايو الهدف الثالث بتسديدة ساقطة من فوق الحارس المتقدم أحمد خليل (16).

في الشوط الثاني عاد السيلية للهجوم من أجل التعديل، وسجل هدفه الأول عبر تسديدة محمد سفاري التي ارتطمت باللاعب ناتافوت ماديالان وتابعت طريقها نحو المرمى (21).

ومع استمرار محاولات الفريق القطري، استفاد تشونبوري من الهجمات المرتدة ليسجل الهدف الرابع عن طريق ناتافوت ماديالان (29) ، ثم أضاف الفريق التايلاندي ثلاثة أهداف بواسطة بانوت كيتيبانوونغ (31 و38) وسوراساك فونجونغريد (33). في حين اكتفى السيلية بتسجيل هدف وحيد بواسطة هادي جابر (39).

ويشارك في البطولة 16 نادياً تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة أندية، وتقام المباراة النهائية يوم 12أغسطس ، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم 8 الجاري .