الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الاتحاد
06.05.2021 4:54 في :

الدوحة – قطر | نجح  السيلية في التتويج بثاني ألقابه في الموسم الرياضي 2021-2020 ، بعد تغلبه على المرخية بهدف دون رد في نهائي كأس الاتحاد الذي جمع الفريقين مساء الأربعاء 5 الجاري على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي .

ليجمع السيلية ثاني ألقابه هذا الموسم ، بعد تتويجه بلقب كأس أوريدو على حساب الريان بثنائية نظيفة والذي ناله في مارس الماضي .

وجاءت مراسم التتويج عقب نهاية المباراة مباشرة والتي تمت وفقاً للاجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم ،حيث تسلم اللاعبون والجهاز الفني والإداري الميداليات الذهبية ، ثم تسلموا كأس البطولة بأنفسهم ، ليحتفلوا جميعاً باللقب مع التقاط الصور الجماعية .

وبالعودة للقاء ، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الفريقين للتسجيل ، ومن إحدى الكرات ارتقى البرازيلي بيزيرا وحول الكرة برأسه محرزاً هدف المباراة الوحيد في د 74.

وحاول المرخية كثيراً فيما تبقى من عمر اللقاء ، لكن لم يتمكن لاعبوه من التسجيل مما أتيحت لهم من فرص ، وكان لخبرات لاعبي السيلية دورها في الحفاظ على الفوز ليتوجوا باللقب الثاني هذا الموسم .

ويحسب للمرخيةالذي يلعب ضمن أندية الدرجة الثانيةوصوله للمباراة النهائية بدون هزيمة وبعد أن تغلب على الغرافة مرتين مقدماً أداءً رائعاً عوض به إخفاقه في التأهل لدوري النجوم ، ليكون خير حافزٍ للفريق الموسم القادم .

يذكر أن النسخة الحالية من كأس الإتحاد جاءت كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويض فترة التوقف وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسمالحالي (باستثناء كأس الأميربمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية وفي غياب أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021 في السعودية والهند بنظام التجمع.

الطريق إلى النهائي

جاء تأهل الفريقين إلى المباراة النهائية بعد مشوار متميز ، حيث نجح السيلية في تحقيق الفوز على الشمال بأربعة أهداف مقابل هدفين فيمباراة الدور الربع النهائي ، بعدما تأهل السيلية كأول المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط والتي ضمت معه ناديي لوسيل والوعب .

أما المرخية فتأهل للمباراة النهائية بفوز عريض بنتيجة 4-1 على مسيمير ، في مباراة الدور الربع النهائي ، وكان المرخية تصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط والتي ضمت معه أندية الغرافة وقطر والشحانية .