الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
21.02.2021 15:59 في :

الدوحة – حافظت مباريات الجولة السادسة عشر من دوري الدرجة الثانية على جرعات الإثارة مستمسكة ببقاء صراع التأهل حتى الرمق الأخير من عمر المسابقة ، وذلك بعد فوز الشحانية والشمال على المرخية ولوسيل ، ليستمر الشحانية في الصدارة بفارق نقطة وحيدة عن الشمال الوصيف .

تقدم الشحانية عبر براهيما جاي في الدقيقة 54 ، وعزز فلانتين لازار النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 86، ليرفع الشحانية رصيده إلى النقطة 33، في حين تجمد رصيد المرخية عند النقطة 17 متراجعاً إلى المركز السادس.

وواصل الشمال المطاردة بفوز متأخر على لوسيل بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى النقطة 32 بفارق نقطة عن الشحانية المتصدر فيما تجمد رصيد لوسيل عند النقطة 13 في المركز قبل الأخير
كعادته مارس بهاء فيصل هوايته كهداف الفريق ،وسجل هدف الفوز الثمين في الوقت المحتسب بدلاً من بدل الضائع .

وحقق مسيمير فوزاً ثميناً على معيذر بهدفين لهدف، ليرفع الفائز رصيده إلى النقطة 22 في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد معيذر عند النقطة 26 في المركز الثالث فاقداً فرصة مواصلة الضغط على الشمال الثاني ، حيث تقدم معيذر عبر أيوب الودراسي في الدقيقة 23 ، بيد أن الدوكالي عدل النتيجة في الدقيقة 39 قبل أن يسجل ياسين الصالحي هدف الفوز في الدقيقة 69.

وبانتهاء مباريات دوري الدرجة الثانية يبقى الشحاية على القمة برصيد 33 نقطة ، ثم الشمال 32، ومعيذر ثالثاً 26 ومسيمير رابعاً 22 ، والبدع خامساً 19 والمرخية سادساً 17 ولوسيل سابعاً 13،وأخيراً الوعب ثامناً بست نقاط .

وتبقى هناك ثلاث مباريات مؤجلة لفريق الوعب من الأسابيع الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر ، والتي تجمعه بفرق مسيمير والمرخية والبدع على الترتيب ، وسيتم تحديد تواريخها وتوقيتها وملاعبها لاحقاً .

صدارة الهدافين بين براهيما وبهاء ومامادو

يتواصل الصراع على لقب هداف الدوري بين براهيما جاي لاعب الشحانية المتصدر حتى الآن برصيد 15 هدفاً ، مقابل 13 هدفاً لبهاء فيصل لاعب الشمال ، ومامادو لامين من مسيمير برصيد 10 أهداف، فيما يأتي أحمد الدوني من المرخية بـ 9، وأيلسون كونسي 6 وأيوب الودراسي 6 من معيذر، ويشترك ثلاثة لاعبين برصيد 5 أهداف ، ولاعبان برصيد 4 أهداف .

أربع مباريات مؤثرة بالأسبوع الـ17

يشهد الأسبوع السابع عشر من دوري الدرجة الثانية أربع مواجهات قوية ومؤثرة ستجمع بين الشمال والبدع الخميس المقبل 25 الجاري يستضيفها نادي الشمال في السادسة والربع مساءً ، بينما تختتم المباريات السبت 27 منه بثلاث مباريات أخرى .

حيث يلتقي الوعب بلوسيل ، ويلعب مسيمير مع المرخية ، ويلاقي الشحانية معيذر، وتقام جميعها في توقيت واحد وهو السادسة والربع مساءً، على ملاعب السيلية وحمد الكبير وسحيم بن حمد.