الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
09.01.2021 0:41 في :

الدوحة – أسدل الستار مساء الأربعاء 6 الجاري على منافسات الأسبوع العاشر من دوري الدرجة الثانية ، حيث حققت فرق الشحانية ومسيميروالشمال والوعب انتصارات مهمة على فرق معيذر والمرخية والبدع ولوسيل ، وجاءت هذه النتائج لتبرهن على ابتعاد فريق الشحانية بصدارةجدول الترتيب العام ، وتراجع المرخية على مستوى النتائج ، وتحقيق الوعب للفوز الأول في هذا الموسم ، وعودة الشمال ومسيمير لسكةالانتصارات من جديد .

الشحانية يغرد منفرداً بالصدارة

حقق الشحانية فوزاً مهماً على معيذر في ختام الجولة العاشرة بهدف دون رد في المباراة التي جاءت مليئة بالندية والقوةوالإثارة، وجاء هدف المباراة الوحيد مبكراً في الدقيقة 4 عندما لعب طلال المطيري ضربة ركنية رائعة اصطدمت بإسلام الشريف لاعب معيذرليسجل بالخطأ في مرماه لتكون بداية المباراة مشتعلة،إلا أن معيذر قدم مستوى مميزًا وكان قريبًا من الخروج بنتيجة إيجابية لولا عدمالتوفيق وإلغاء هدف في الشوط الثاني بسبب التسلل.

ليرتفع رصيد الشحانية بهذا الفوز إلى 23 نقطة ويتسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه الشمال إلى خمسة نقاط والذي يحتل المركز الثانيبرصيد 18 نقطة ، ويواصل تقدمه نحو الأمام وتطلعه للعودة من جديد لدوري نجوم QNB.

 

المرخية والخسارة الثانية على التوالي

وفي لقاء آخر بالجولة ذاتها تعثر أحد منافسي الشحانية على القمة وهو المرخية الذي خسر مباراته أمام مسيمير بهدف دون رد سجله مامادو لامين في الدقيقة 29 من عمر اللقاء.

 ليتجمد رصيد المرخية عند 17 نقطة ويتراجع إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بعدما كان فيالوصافة قبل الجولة، ويرتفع رصيد مسيمير إلى 14 نقطة ويتقدم خطوة للأمام في ملاحقة فرق القمة ويقلص الفارق مع معيذر صاحب المركزالرابع برصيد 15 نقطة إلى نقطة واحدة فقط وتشتعل المنافسة من جديد في ظل تقارب النقاط بين الشمال والمرخية ومعيذر ومسيمير، في محاولة للحاق بالشحانية الذي ابتعد بالصدارة.

الشمال يعود للانتصارات

كما استعاد الشمال توازنه وحقق فوزاُ صعباً ومهماً على البدع بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى في افتتاح الأسبوع العاشر من دوريالدرجة الثانية، ليعوض الشمال الخسارة المفاجئة في الجولة الماضية أمام لوسيل ويرفع رصيده إلى النقطة 18 ، فيما تجمد رصيد البدع عندالنقطة التاسعة، وسجل الأردني بهاء فيصل هدف المباراة الوحيد من تسديدة بعيدة جميلة سكنت الشباك في الدقيقة 50 .

الوعب يحقق فوزه الأول

وفي مباراة أخرى ، حقق الوعب فوزه الأول بدوري الدرجة الثانية بعدما تجاوز لوسيل بهدفين دون رد ليرفع رصيده إلى النقطة السادسة ولكنيظل في المركز الأخير، في حين تجمد رصيد لوسيل عند النقطة الثامنة في المركز السابع وقبل الأخير، وجاءت المباراة قوية ومثيرة بينالفريقين حتى نهايتها .

وبانتهاء مباريات الأسبوع العاشر يحتل الشحانية الصدارة برصيد 23 نقطة وبفارق خمس نقاط كاملة عن أقرب منافسيه الشمال 18 نقطة والمرخية المتراجع للمركز الثالث 17 نقطة ، ومعيذر الرابع 15 نقطة ومسيمير الخامس 14 والبدع السادس 9 ولوسيل السابع 8 والوعب الثامن والأخير6.