الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.11.2013 3:51 في :

كتب: بلال مصطفى//

أسفرت مواجهات اليوم الاول فى افتتاحية الجولة السادسة لدورى قطر غاز ليغ عن فوز فرق الغرافة ومسيمير والشمال على فرق أم صلال ومعيذر والخور بنتائج ، 4-2 و4-3 و1-0 ،ليتقدم الشمال لوصافة الدورى مؤقتا بفارق الاهداف لصالح العربى المتصدر حتى الآن بالرصيد المشترك 13 نقطة .

فوز كبير للغرافة على أم صلال

ففى اللقاء الأول الذى جمع بين الغرافة وأم صلال فى تمام الرابعة عصرا على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ، حقق الغرافة فوزا عريضا على أم صلال 4-2 ، ليسير على نهج الفريق الأول بدورى نجوم قطر ،وجاءت الأهداف عن طريق أهداف عبدالعزيز الخلاقي في الدقيقة الثانية ولاسانا ديابي (32) ومحسن حسن (67) وعثمان اليهري (72) للغرافة، فيما سجل هدفي ام صلال عبدالعزيز اليهري في الدقيقتين 20 و27 .

حيث جاءت اهداف اللقاء فى الشوط الاول فقط ، ليرفع الغرافة رصيده إلى 8 نقاط متقدما للمركز السابع فيما تجمد رصيد أم صلال عند نقطة واحدة فقط فى المركز قبل الأخير، وشهدت المباراة طرد لاعب الغرافة يوسف رمضان فى د79 ونال مجتبى سيد البطاقة الصفراء فى د42 .

الشمال يعمق جراح معيذر

وفى لقاء ىخر أقيم على الملعب نفسه فى السادسة والنصف مساء ، واصل الشمال انتصاراته وحقق فوزا صعبا على معيذر بهدف دون رد عن طريق لاعبه أحمد ناصر في الدقيقة 25، ليرفع الشمال رصيده إلى 13 نقطة متقدما للمركز الثانى بفارق الاهداف لصالح العربى المتصدر بالرصيد نفسه قبل لقائه بالشحانية ، فيما تجمد رصيد معيذر عند 6 نقاط فقط متراجعا للمركز الثانى عشر .

مسيمير ينتفض بقوز ثمين على الخور

أما آخر لقاءات اليوم الاول للجولة السادسة فشهد مباراة مثيرة للغاية ، حقق فيها مسيمير فوزا ثمينا على الخور 4-3 ، في المباراة التي جرت على إستاد الخور، فبعد أن انتهى الشوط الاول بتقدم الخور 2-0 عن طريق لاعبيه ذياب العنابى فى د 14 ةعبدالله هانى بلان فى 45 لينتهى الشوط الاول بهذه النتيجة .

فاجأ مسيمير الجميع بضغط مكثف على الخور الذى لايزال يعانى سواء فى دورى النجوم او الرديف ، وينجح ديجفان فى تسجيل الهدف الاول فى د48 ويضيف ديفيد رافائيل الهدف الثانى فى د 57 ، ليتعادل الفريقان 2-2 .

ويستعيد ديجفان قدراته التهديفية مرة اخرى فى د 78 بهدف رائع وضع به مسيمير فى المقدمة 3-2 ، وتأتى الدقيقة 88 بقمة أوقات الاثارة فى المباراة بهدفين لمسيمير والخور لكل من موريللو و1ياب العنابى مرة اخرى لتنتهى المباراة 4-3 لمسيمير .

وبهذا الفوز رفع مسيمير رصيده إلى 9 متقدما للمركز السادس نقاط فيما تجمد رصيد الخور عند 3 نقاط متراجعا للمركز السادس عشر ،وتبقى احتمالية تغير المراكز مفتوحة حتى انتهاء الجولة بمبارياتها الست المتبقية .

حيث يلعب المرخية مع الأهلي والسد مع السيلية على ملعب قطر، ولخويا مع الخريطيات والجيش مع الوكرة على ملعب لخويا، والعربي مع الشحانية والريان مع قطر على ملعب الريان.