الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
07.04.2021 16:00 في :

الدوحة – رفض الشمال أن يُسدَل الستار مبكراً على المنافسة لحسم التأهل من دوري الدرجة الثانية إلى دوري الأضواء ومنح بطاقة التأهل المباشر إلى فريق الشحانية ، حيث تمكن المتألق بهاء فيصل قائد وهداف الشمال من منح فريقه جرعة أمل جديدة بهدف في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع في مباراة الشمال ومسيمير التي جرت مساء الإثنين 5 الجاري .

ليخطف الشمال نقاط اللقاء الثلاث ويرفع رصيده للنقطة 42 بفارق ثلاث نقاط عن الشحانية المتصدر 45 ، ليستمر الصراع بينهما حتى الثواني الأخيرة من مباراتهما معاً بالجولة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية، ليصعد الفائز مباشرة إلى دوري النجوم ويلعب الخاسر الفاصلة مع الفريق صاحب المركز الحادي عشر بدوري نجوم QNB.

وتقدم الشمال في اللقاء الذي جرى على ملعبه للاعبه ونجمه بهاء فيصل بالدقيقة 24 ، قبل أن يتعادل لمسيمير هدافه مامادو لامين بالدقيقة الثامنة والعشرين ، ليستمر الشمال في محاولاته الخطيرة طوال ما تبقى من زمن الشوط الأول وطيلة أوقات الشوط الثاني وسط تألق كبير لحارس مسيمير الذي تصدى لأهداف محققة .

كما استمرت المُتعة والإثارة بعد تمكّن الشحانية من تحقيق الفوز على الوعب بهدف دون رد سجّله فالنتين لازار في الدقيقة 90 ، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة بينما يتجمّد رصيد الوعب عند 12 نقطة، ليحافظ الشحانية على صدارته للدوري حتى الآن .

وفي مباراتين أخرتين تعادل معيذر 2-2 مع البدع ليرفع رصيده للنقطة 33 ، وحقق المرخية فوزاً مستحقاً على حساب لوسيل بهدفين دون رد ،ليعود بهذا الفوز إلى سكة الانتصارات من جديد بعد سلسلة من الهزائم والنتائج غير الجيدة رافعاً رصيده للنقطة 21.

الأحد المقبل يوم الحسم

تنطلق السبت المقبل 10 الجاري مباريات الأسبوع الحادي والعشرين الأخير من دوري الدرجة الثانية بلقاء مسيمير والوعب على ملعب نادي السيلية ، وتقام جميع المباريات في تمام السادسة والنصف مساءً ، وتُلعب الأحد 11 منه ثلاث مباريات أخرى ، حيث يلتقي المرخية بالبدع على ملعب السيلية وهي مباراة مهمة في سبيل تحديد المركزين الخامس والسادس ، وكذلك مباراة لوسيل التي يلتقي فيها معيذر باستاد الشمال .

وعلى استاد حمد بن خليفة يلتقي الشحانية بالشمال في مباراة الحسم والتأهل ، ويدخلها الشحانية برصيد 45 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الشمال ( 42 نقطة ) ، حيث سيكون الشمال مطالباً فيها بالفوز بأية نتيجة من أجل التساوي مع الشحانية بالرصيد ومن ثم التتويج بطلاً بفارق المواجهات المباشرة (وفقاً للمادة 8 الفقرة هـ) من لائحة الاتحاد القطري لكرة القدم لدوري الدرجة الثانية .

وكان الشمال قد فاز على الشحانية في القسم الأول بهدفين لهدف فيما تعادل الفريقان 1/1 في القسم الثاني، ما يعني أن فوز الشمال بأية نتيجة في القسم الثالث سيمنحه التتويج والتأهل مباشرة ، فيما سيكون التعادل كافياً للشحانية للتتويج بطلاً.

الترتيب العام

1- الشحانية 45
2- الشمال 42
3- معيذر 33
4- مسيمير 29
5- المرخية 21
6- البدع   21
7- لوسيل 19
8- الوعب 12