الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي
27.04.2021 6:00 في :

خليجي ” 25 ” في العراق بالإجماع .. والكويت البديل بناءً على طلب الاتحاد الكويتي

الدوحة – قررت الجمعية العمومية لاتحاد كأس الخليج العربي إقامة خليجي ” 25 ” في العراق بالإجماع على أن تكون الكويت البلد البديل ، وذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عُقد افتراضياً مساء الاثنين برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ” عبر تقنية الفيديو “.

جاء الاجتماع بحضور كل من سعادة راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم وسعادة الشيخ أحمد اليوسف الصباح رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم وسعادة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم وسعادة ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وسعادة الشيخ سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم .

والسيد إياد بنيان رئيس اللجنة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم والسيد سعود بن عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد حسن باشنفر النائب الأول لرئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم ، والسيد جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي .

” كنت أتمنى وجودكم في الدوحة لكي يظهرنا متكاتفين كخليجيين لدعم طلب العراق لرفع الحظر الدولي المفروض على ملاعبهم في العديد من المدن”

وقد رحب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد بالاشقاء أعضاء الجمعية العمومية وتمنى لهم دوام النجاح في عملهم ، مشيراً سعادته بقوله:” قد يكون هذا الاجتماع من أكثر الاجتماعات التي تمنيت أن تكون حضورياً وان تشهد وجودكم شخصياً في بلدكم الثاني قطر ،حيث تأتي  هذه الامنية لسببين رئيسيين.

أولهما أن الاجتماع يأتي  قبل يوم واحد من قرعة بطولة كأس الفيفا للعرب في الدوحة الثلاثاء ، وبحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ورئيسي الاتحادين الآسيوي والأفريقي  ولفيف من رؤساء  الاتحادات العربية التي ستشارك في البطولة ، والسبب الثاني كنت اتمنى وجودكم في الدوحة جميعاً حاضرين لكي يظهرنا في موقف رصين ومتكاتف كخليجيين وان نستغل هذه الفرصة كذلك لدعم طلب الاشقاء في العراق لرفع الحظر الدولي المفروض على ملاعبهم في العديد من المدن ، والمساعدة في توفير الظروف الملائمة لذلك “.

وأعرب سعادته بأنه يتمنى أن نقف متحدين ومتكاتفين من أجل إتاحة  الفرصة للعراق الشقيق والأخوة في الاتحاد العراقي لاستضافة بطولة كأس  الخليج القادمة في البصرة ، لعلمنا بما تمثله هذه الاستضافة للجماهير العراقية وللرياضيين العراقيين من  أهمية، في بلد شقيق عانى الكثير من المآسي  والحروب وقد تكون هذه الاستضافة نافذة من نوافذ الأمل عندما يرى أشقاؤنا العراقيون أن الخليج يذهب إليهم  ويحتضنهم في عرس كروي هو الأكثر أهمية في منطقتنا” .

كما قدم سعادته تعازيه الحارة للعراق الشقيق بحادثة مستشفى الخطيب في بغداد التي راح ضحيتها العديد من الأبرياء ، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا برحمته الواسعة ويمن على المصابين بالشفاء العاجل .

بعد ذلك تمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق ، ومن ثم جرى التصويت ليحصل العراق على حق إقامة البطولة بالاجماع ، وقد أعرب أعضاء الجمعية العمومية عن دعمهم الكبير للعراق من أجل احتضان الحدث الخليجي الكبير وتحقيق النجاح اللائق والمساهمة في ان تكون البطولة مثالية في كل شيء وتليق بتاريخ بطولات كأس الخليج العربي.

من جانبه بارك أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي جاسم الرميحي إقامة تنظيم خليجي ” 25 ” بالعراق وتمنى أن تحقق البطولة طموح وتطلعات الجميع ، كما قدم الرميحي تعازيه إلى الشعب العراقي بحادثة مستشفى الخطيب في بغداد وتمنى الرحمة والرضوان للضحايا والشفاء العاجل للمصابين وأن يعبر الشعب العراقي هذه المحنة المؤلمة .

وثمن أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي دعم الاشقاء بالاجماع للعراق لتنظيم خليجي ” 25 ” مما يؤكد صدق النوايا ووحدة الموقف لجميع الاشقاء ، وأكد عن ثقته الكبيرة بأن يكون الاستعداد من قبل الاتحاد العراقي بوتيرة متصاعدة من أجل التجهيز للعرس الخليجي المرتقب وهو يقام في ربوع البصرة العزيزة .