الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
03.03.2021 23:43 في :

الدوحة – قنا : تخطى العربي نظيره السيلية برباعية مقابل هدف في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ضمن مباريات ربع نهائي بطولة كأس الأمير في نسختها الـ/49 / للموسم الرياضي 2021-2020، ليواجه السد في نصف نهائي البطولة .

سجل أهداف العربي، يوسف المساكني (هدفين) في الدقيقتين (62 و73)، ومهرداد محمدي في الدقيقة (23)، ومحمد النيل في الدقيقة (66)، وسجل هدف السيلية الوحيد مهند علي في الدقيقة (12).

 وشهد الشوط الأول من المباراة سيطرة للسيلية مع بدايته ، حيث كان أحسن انتشاراً من منافسه من أجل البحث عن هدف مبكر ومباغتة خصمه ، لكن دفاع العربي كان بالمرصاد وغلق جميع المنافذ المؤدية لمرماه.

لكن رغم التحفظ الدفاعي للعربي الا ان شباكه استقبلت هدفاً من كرة ركنية في الدقيقة الـ12 ، ارتقى لها عالياً العراقي مهند علي واسكنها الشباك، ومنح الهدف ثقة للاعبي السيلية من اجل اضافة الهدف الثاني واضاع اكثر من فرصة محققة للتسجيل.

لكن إصرار العربي على العودة في المواجهة كان واضحاً وجليا حيث، مرر التونسي يوسف المساكني كرة عرضية انفرد على اثرها الايراني مهرداد  في الدقيقة الـ23 ووضع الكرة في الشباك، لكن الحكم أعلن  عن وجود تسلل ،ليقرر العودة إلى تقنية الفيديو المساعد ” الفار” التي أقرت صحة الهدف ويعدل العربي النتيجة.

واصل الفريقان سعيهما من أجل  التسجيل لكن التسرع في انهاء الهجمات وغياب الدقة في اللمسة الاخيرة حال دون دخول الكرة في الشباك ليكتفي الطرفان بالتعادل في هذا الشوط الاول بهدف لمثله.

أما الشوط الثاني من المباراة فكان الاكثر اثارة وتميزاً وشهد وفرة الاهداف ،حيث بدأ لاعبو العربي بقوة من أجل تسجيل هدف التقدم وكانت لهم اكثر من محاولة نحو مرمى كلود امين حارس السيلية وفي المقابل كانت هناك محاولات ولكنها متباعدة من جانب السيلية كانت ابرزها عند الدقيقة 54 عن طريق  تياغو  بيزارا ،لكنه سدد كرة قوية بجانب القائم.

وبدخول المباراة دقيقتها الـ60 سيطر العربي على مجريات اللعب وكانت محاولاته نحو المرمى هي الأخطر بعد تألق جماعي لعناصر الفريق ومن مجهود فردي كبير نجح  يوسف المساكني في تسجيل الهدف الثاني للعربي في الدقيقة 62 لتأتي بعده هجمة أخرى  لزميله سبستيان سوريا لكن الحظ عانده.

وعاد سبستيان سوريا ومرر كرة بالمقاس لمحمد صلاح النيل في الدقيقة 66 وضعها في الشباك معلنا عن ثالث اهداف العربي ، ليفرض بعد ذلك العربي سيطرته على اللعب وتعددت هجماته مع تواجد كامل للاعبي السيلية في منطقة الدفاع .

وفي الدقيقة 73 وبعد تلقيه عرضية ممتازة من مهرداد محمدي نجح المساكني في اضافة الهدف الرابع في المباراة، الذي منح لاعبي العربي دفعة معنوية  قوية لمواصلة بسط سيطرتهم.

حافظ العربي على افضليته وتقدمه بفضل الأداء الجماعي للفريق ، ورغم ان السيلية حاول في أكثر من مرة عن طريق عبد القادر الياس ومهند علي لكن لم تأت محاولاتهما بجديد حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز العربي على السيلية بنتيجة (4 / 1).