الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

طشقند – أوزبكستان | AFC : سُحبت اليوم الخميس قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، وذلك في العاصمة الأوزبكية طشقند، والتي أوقعت منتخبنا الأوليمبي ضمن منتخبات المجموعة الأولى بمشاركة أوزبكستان – البلد المضيف – وإيران وتركمانستان .

وتشكل هذه البطولة محطة بارزة لنجوم المستقبل في قارة آسيا، وهي تقام للمرة الأولى في منطقة وسط آسيا، حيث تستضيف أوزبكستان 32 مباراة في مدينتي طشقند وقرشي، خلال الفترة من 1 إلى 19 يونيو القادم.

وأسفرت القرعة عن أربع مجموعات ، وعن مواجهات عربية قوية ، حيث جاءت المجموعة الثانية بتواجد منتخبات استراليا والأردن والعراق والكويت ، فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات كل من كوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام وماليزيا ، في حين جاءت المجموعة الرابعة بتواجد منتخبات السعودية والإمارات واليابان وطاجيكستان .

وكانت النسخ السابقة من البطولة شهدت انطلاق مسيرة العديد من نجوم قارة آسيا، ومن ضمنهم الإيراني مهدي تاريمي الذي يلعب حالياً في صفوف نادي بورتو البرتغالي، وكذلك نجم منتخبنا الوطني المعز علي والياباني تاكومي مينامينو لاعب ليفربول الإنكليزي.

ويشارك في البطولة 16 منتخباً، تم تقسيمها على أربع مجموعات، حيث ينتظر أن تشهد المنافسة إثارة كبيرة من أجل التأهل إلى الأدوار الإقصائية.

تشهد البطولة مشاركة 4 منتخبات سبق لها التتويج باللقب من قبل، إلى جانب 9 منتخبات سبق لها بلوغ الدور قبل النهائي من قبل، في حين تشارك طاجيكستان وتركمانستان للمرة الأولى في النهائيات.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة بحسب نتائجها في النسخة الماضية عام 2020 في تايلاند، والتي توجت بلقبها كوريا الجنوبية، في حين جاء منتخب أوزبكستان المضيف في المستوى الأول.

وضم المستوى الأول إلى جانب أوزبكستان وكوريا الجنوبية، كل من السعودية وأستراليا اللتين حصلتا على المركزين الثاني والثالث في النسخة الماضية.

في المقابل ضم المستوى الثاني منتخبات الأردن وتايلاند والإمارات وإيران، وضم المستوى الثالث كل من العراق وقطر وفيتنام واليابان، أما المستوى الرابع فيضم منتخبات طاجيكستان وماليزيا والكويت وتركمانستان.

وتم وضع منتخب أوزبكستان في الموقع A1، وضمت كل مجموعة فريق من كل مستوى، وبدأ سحب القرعة بمنتخبات المستوى الرابع.

قرعة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان

– المجموعة الأولى: أوزبكستان، إيران، قطر، تركمانستان.
– المجموعة الثانية: أستراليا، الأردن، العراق، الكويت.
– المجموعة الثالثة: كوريا الجنوبية، تايلاند، فيتنام، ماليزيا.
– المجموعة الرابعة: السعودية، الإمارات، اليابان، طاجيكستان.