الاتحاد القطري لكرة القدمكأس آسيا تحت 23 عاماً - تايلاند 2020

بانكوك – AFC: ودع منتخبنا الأوليمبي منافسات كأس آسيا من الدور الأول بعدما تعادل مع اليابان 1-1 اليوم الأربعاء على ستاد راجامانغالا في بانكوك، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.

وتقدم المنتخب الياباني عبر هدف كوكي اوغاوا في الدقيقة 73، قبل أن يدرك المنتخب القطري التعادل بواسطة عبدالله الأحرق (79 من ضربة جزاء).

وأكمل منتخب اليابان المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب او تاناكا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسق بدلاً من الضائع للشوط الأول، وجاء قرار الطرد بعد الرجوع لنظام حكم الفيديو المساعد(VAR).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم الأربعاء أيضاً فوز السعودية على سوريا 1-0 على ستاد ثاماسات في باثوم ثاني.

وبهاتين النتيجتين تصدرت السعودية ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لسوريا و3 لقطر ونقطة لليابان.

وفي الدور ربع النهائي تلتقي السعودية مع تايلاند ثانية المجموعة الأولى، في حين يتقابل المنتخب السوري مع أستراليا أولى المجموعة الأولى.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على اليابان 2-1 وتعادل قطر مع سوريا 2-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز سوريا على اليابان 2-1 وتعادل السعودية مع قطر 2-2.

ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.