الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات الوطنية
16.09.2022 20:19 في :

المنامة – البحرين ـ QFA | فاز منتخبنا الوطني للشباب على منتخب بنغلاديش بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة 16 سبتمبر الحالي بملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في العاصمة البحرينية المنامة بحضور جماهيري بلغ 3125 متفرج ضمن مواجهات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً التي تضيفها أوزبكستان عام 2023.

أحرز أحمد الراوي أهداف العنابي (هاتريك) في الدقائق:  22 و 60 و 92.

لعب العنابي الشاب المباراة بنفس التشكيلة الأساسية التي خاضت المباراة السابقة أمام بوتان والتي ضمت كلا من: أمير حسين في حراسة المرمى والهاشمي الحسين (محمد منصور ) وشلبان عبدالله وحسن الغريب ومصطفى عبدالاله ( ابرهايم محمد علي) ومبارك شنان (محمد خالد ) وفارس سعيد (مهدي سالم)  وراشد العبد الله وجاسم الشرشني (أواب حسين) وأحمد رباض وأحمد الراوي.

شهدت المباراة رغبة مبكرة من قبل الفريق البنغالي لمجاراة العنابي الشاب الذي ظهر أكثر سيطرة والأفضل تكتيكيا من خلال احكام قبضته وسط الميدان وإجادة التنظيم الدفاعي بامتياز واستثمار كبير للأجنحة في بناء الهجمات التي تنوعت وشكلت تهديدا مستمرا على المرمى البنغالي خلال زمن اللقاء.

وافتتح أحمد الراوي التسجيل في الدقيقة 22 من زمن المواجهة اثر محاولات متوالية لهز الشباك البنغالية اثمرت عن هدف السبق، مقابل محاولات بنغالية لم تصل مستوى التهديد الحقيقي لمرمى أمير حسن لينتهي الشوط الأول بتقدم العنابي الشاب بهدف نظيف.

وفي شوط المباراة الثاني استمرت سيطرة منتخبنا الشاب على مجريات اللقاء حتى نجح الراوي في إضافة الهدف الثاني للعنابي والشخصي له من محاولتين عبر متابعته للكرة اسكنها شباك الحارس البنغالي شانتو راي في الدقيقة 60.

لعب الانضباط التكتيكي لمنتخبنا الشاب دورا مهما في تسيد زمام الأمور واحباط كل المحاولات البنغالية قبل أن تصل مرحلة الخطورة وهي حالة إيجابية اتسم بها أداء العنابي طيلة زمن المباراة.

واختتم أحمد الراوي سلسة أهداف اللقاء من ركلة جزاء صحيحة نتيجة مس الكرة باليد نفذها الراوي بنجاح في الوقت بدل الضائع من زمن المواجهة.

وبهذا الفوز رفع العنابي رصيده من النقاط الى 9 من جامعا العلامة الكاملة من مبارياته الثلاث حتى الان، والتي يختتمها بلقاء الحسم أمام المنتخب البحريني صاحب الأرض في تمام الساعة التاسعة مساء يوم الأحد 18 سبتمبر الحالي، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.