الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

الدوحةقطر : FIFA| احتلَّ منتخبنا الوطنيّ الأول المركز ال 48 عالميًا في تصنيف FIFA لشهر ديسمبر الجاري الأخير في عام 2021 والصادرمن الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس 23 الجاري .

وبذلك يتقدم العنابي 3 مراكز في جدول الترتيب بعد نتائجه الأخيرة في كأس العرب ، حيث كان في المركز ال 51 في تصنيف الشهرالماضي،ليحصد منتخبُنا 1437.91 نقطة، مقابل  1444.29 لأيرلندا بالمركز 47، وحلّ خلفهما منتخب كوستاريكا بالمركز 49 محققًا1437.43 نقطة .

ويتواجد العنابي في المركز الخامس آسيوياً ، ويأتي في صدارة المنتخبات العربية الآسيوية ، وخامساً عربياً على مستوى المنتخبات العربيةالإفريقية بعد كل من المغرب والجزائر وتونس ومصر .

وفي قارة آسيا، حافظ المنتخب الإيراني على صدارة ترتيب القارة وخلفه منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا ثم قطر خامساًوالسعودية سادسًا.

واحتفظت بلجيكا بصدارة التصنيف العالمي، متقدمة على وصيفتها البرازيل، وفرنسا حامل لقب بطلة العالم، فيما حلت إنجلترا في المركزالرابع متبوعة بالأرجنتين.

ثم إيطاليا فإسبانيا بالمركزين السادس والسابع ، ثم البرتغال ثامناً ، والدنمارك تاسعاً ، وأكملت هولندا عقد المنتخبات العشرة الأولى .