الاتحاد القطري لكرة القدمالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022

المجر – دبرتسن : يخوض منتخبنا الوطني الأول مساء الأربعاء 24 الجاري أولى مباراياته في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022 عندما يلتقي منتخب لوكسمبورغ في الثامنة مساء بتوقيت الدوحة في ظهور تاريخي للعنابي – لم يحدث من قبل – بعد أن وجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم /اليويفا/ الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم لمشاركة منتخبنا الأول في التصفيات الأوروبية، في خطوة تعكس مكانة دولة قطر على الساحة الرياضية الدولية.

وعلى ضوء تأهل المنتخب القطري لمونديال/قطر 2022 / كممثل للدولة المضيفة، فإن نتائج مبارياته لن تحتسب في ترتيب نقاط منتخبات المجموعة الأولى – البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورغ وأذربيجان – والتي ستحدد هوية المنتخب المتأهل مباشرة إلى النسخة المقبلة من المونديال، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق الأوروبي المؤهل للمسابقة، وسيخوض العنابي ثلاث مباريات في غضون أسبوع بداية بلقاء لوكسبورغ 24 مارس وضد منتخب أذربيجان في 27 منه، وأخيراً أيرلندا في الثلاثين من ذات الشهر.

التدريب الأخير بكامل الجاهزية وبمعنويات عالية

وكان العنابي اختتم تدريباته مساء الثلاثاء والتي جرت على ملعب التدريب اليومي ، حرصاً من مسؤولي الاتحاد الأوروبي واللجنة المنظمة والمنتخبات الثلاث على عدم اسنزاف أرضية الملعب لاسيما أنها ستستضيف ثلاث مباريات في غضون أسبوع ومع الطقس البارد من الممكن أن يتأثر العشب سلباً .

وخاض لاعبو العنابي التدريبات بقوة كبيرة وبمعنويات عالية تؤكد الجاهزية العالية التي يتواجد عليها الجميع، والكل ينتظر لقاء الغد أمام لوكسمبورغ للدفاع عن ألوان المنتخب وتقديم المستوى المطلوب الذي يليق ببطل آسيا، كما طبق اللاعبون التعليمات التي طلبها المدرب في المران الرئيسي، حيث وضع الإسباني فليكس سانشيز مدرب العنابي اللمسات الأخيرة على التشكيل والخطة التي يخوض بها منتخبنا مباراته الافتتاحية أمام منتخب لوكسمبورغ.

استاد “ناغيردي” ملعب منتخبنا في المباريات الثلاث

تقام المباريات الثلاث على ملعب استاد “ناغيردي ستاديون” بمدينة /دبرتسن/ المجرية والذي تم اختياره بديلاً لملعب “جينيرالي أرينا” النمساوي،ليستضيف المباريات الثلاث الأولى لمنتخبنا، وسيسعى المنتخب القطري لتقديم مستويات طيبة، واكتساب خبرات جديدة قبل مشاركته في مونديال 2022.

29 لاعباً في قائمة العنابي

وكانت بعثة منتخبنا الوطني غادرت الدوحة الجمعة الماضي على متن طائرة خاصة متجهة إلى مدين دبرتسن المجرية ، حيث باشر اللاعبون تحضيراتهم فور وصولهم إلى المجر، وخاضوا العديد من الحصص التدريبية آخرها المران الرئيسي للمباراة الذي جرى تحت قيادة المدرب الإسباني فيليكس سانشيز وبمشاركة الجميع، وسط أجواء معنوية مرتفعة في انتظار ضربة بداية المنافسات.

وضمت بعثة العنابي 29 لاعباً بعد انضمام سلطان البريك، لاعب الدحيل، وهم: مشعل برشم وسعد الشيب وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سالمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس ويوسف عبد الرزاق وأحمد سهيل ومصعب خضر ومحمد وعد (السد).

صلاح زكريا وبسام الراوي وعاصم مادبو والمعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد ومحمد مونتاري وعبدالله عبد السلام (الدحيل)، إلى جانب أحمد علاء الدين وهمام الأمين ومؤيد حسن وتميم المهيزع (الغرافة)، وأحمد فتحي ومحمود أبو ندا (العربي)، وعبد العزيز حاتم (الريان)، وخالد منير (الوكرة).

العنابي يتفوق في تصنيف FIFA

يتفوق منتخبنا الوطني في التصنيف الأخير الذي أصدره FIFA للمنتخبات عن شهر فبراير الماضي، حيث يحتل المنتخب القطري المركز الثامن والخمسين ، بينما يتواجد منتخب لوكسمبورغ في المركز الثامن والتسعين ، أي أن العنابي يتفوق بأربعين مركزاً وهو فارق كبير.

منتخبنا بالعنابي

يخوض منتخبنا الوطني اللقاء باللون العنابي بصفته صاحب الأرض ولذلك سيلعب باللون الرئيس له ، أما منتخب لوكسمبورج فسوف يلعب بالطاقم الأبيض ذي الخطوط الزرقاء والحمراء في الوسط وذلك حسب ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الفني للمباراة.

صافرة صربية

أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) مهمة إدارة مباراة العنابي ومنتخب لوكسمبورغ لطاقم حكام صربي  بقيادة الحكم الدولي ميلوش دجورديتش كحكم رئيس، ونيمانيا بتروفيتش حكم مساعد أول وسفيتوزار زيفين مساعد ثاني بالإضافة للحكم الرابع ميلوس ميلانوفيتش.

المحترفون يدعمون لوكسمبروغ وهولتز الأقدم

يضم منتخب لوكسمبورغ عديد اللاعبين المحترفين، والذين يعتبرون العمود الفقري للمنتخب ، حيث استدعى هولتز مدرب المنتخب عشرة لاعبين ناشطون في الدوريات الأوربية ضمن قائمة الفريق المشارك في التصفيات الأوروبية عن المجموعة الأولى وهم كلاً من : أنتوني موريس ولوران جانس ودانيل سيناني المحترفين (بالدوري البلجيكي) وفاهيد سليموفيتش (الدوري اليوناني).

ولارس غيرسون (الدوري السويدي) وديرك كارلسون ولياندرو (الدوري الألماني) وفينسنت ثايل (الدوري البرتغالي) وميشيل بينتو (الدوري الهولندي) وجيرسون (الدوري الأوكراني)، ويعتبر المدرب هولتز من بين أقدم المدربين في المجموعة الأولى بالتصفيات الأوربية،حيث قضى 11عاماً على رأس الإدارة الفنية لمنتخب لوكسمبورغ منذ أن تولى المهمة في 2010.

لوكسمبورغ والتعادل الشهير مع فرنسا

يعتبر منتخب لوكسمبورغ من أكثر المنتخبات مشاركةً في التصفيات دون الوصول الى أى بطولة كبرى تذكر، وعلى الرغم من أنه كان قاب قوسين من ذلك في يورو 1964 عندما أقصى منتخب الطواحين الهولندية، ليحرمه منتخب الدنمارك بعد ذلك من الوصول لما كان يصبو إليه.

وتعتبر أفضل نتيجة حققها منتخب لوكسمبورغ، كانت التعادل السلبى الشهير أمام منتخب فرنسا عام 2017 في تصفيات مونديال روسيا الأخير، حين فشلت فرنسا في الفوز عليهم لأول مرة منذ 1914، ولكنه فشل هذا الأخير في الوصول لكأس أوروبا، كما ترك منتخب لوكسمبورغ ملعبه “يوسى بارثيل” بعدما خسر مباراته المئوية عليه ضد البرتغال بنتيجة (2-0) ضمن منافسات تصفيات يورو 2020.

منتخب الأسود الحمراء

يلقب منتخب لوكسمبورغ منافس العنابي في المباراة الافتتاحية بالتصفيات الأوروبية بلقب “منتخب الأسود الحمراء” وهي الكنية التي يعرف بها في أوروبا، وهو ليس محظوظاً بالمشاركة في أي بطولة أوروبية، ودائما ما يكتفي بالمشاركة في التصفيات سواء تصفيات كأس أوروبا أوكأس العالم، ولكن دون أن يتأهل ولو مرة واحدة في تاريخه.

طقس بارد ودرجات حرارة منخفضة

لا تزال درجات الحرارة منخفضة والأجواء الشتوية تميز أوروبا في هذه الأشهر عكس ما نعيشه نحن في منطقة الخليج، حيث تبلغ درجات الحرارة بمدينة دبرتسن المجرية أقل من 6 درجات حرارية وهو ما يؤكد الأجواء الباردة التي يعيشها منتخبنا هناك مقارنة بالدوحة.