الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحةقطر| أدى منتخبنا الوطني الأول تدريباته مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد، وذلك ضمن معسكره المحلي وفي إطاراستكمال التحضيرات لخوض نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تنطلق يوم 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين .

خاض منتخبنا الوطني حصته التدريبية الثانية في الدوحة بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، وبمران مفتوح أمام الجماهير والإعلام، وفق الدعوة التي وجهها الاتحاد للجميع من أجل حضور التدريبات ومشاهدة العنابي عن قرب ، في إطار توفير الدعم اللازم للعنابي وضمان التواصل بين المنتخب والجماهير ضمن الحملة الترويجية التي أطلقها الاتحاد لدعم المنتخب في المونديال تحت شعارفي حب قطروالعنابي أقوى بتشجيعكم“.

فعاليات متنوعة والجماهير تؤازر بشدة

حظي تدريب اليوم بحضور جماهيري غفير من الجماهير القطرية والمقيمة على حدٍ سواء من مختلف الجاليات والجنسيات ، ومن طلاب المدارس القطرية وطلاب أكاديمية أسباير ولاعبي الأندية القطرية والتي ملأت استاد جاسم بن حمد لمؤازرة العنابي ودعمه قبل خوضه المرحلة الأخيرة من الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022، لترسم الجماهير بهذا الحضور الكبير أروع اللوحات الجميلة التيتؤكد على عشقها ودعمها للعنابي على الدوام من مختلف أطياف نسيج المجتمع القطري.

ولم تكف الجماهير الحاضرة بالمدرجات عن تشجيع اللاعبين بعد أن تواجدوا منذ الرابعة عصراً وحتى السابعة والنصف مساءً، وقاموا ببث الحماس في نفوس اللاعبين وهو ما لقي استجابة كبيرة من لاعبي العنابي الذين تواصلوا مع الجماهير بحب وقاموا بالتقاط الصورالتذكارية معهم قبل بداية المران ، كما قاموا بإهداء قمصان العنابي حاملة توقيعهم للجماهير الوفية .

لاعبو العنابي يدخلون البهجة على قلوب أطفال مركز الشفلح

وشهد مران المنتخب حضوراً مؤثراً لأطفالنا من مركز الشفلح، لاسيما أن أبناءنا من ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع القطري ولاشك أن مثل هذه الفعاليات والأنشطة لها بالغ الأهمية وعظيم الأثر فى إدخال البهجة والسرور فى وجدان هذه الفئة الغالية على قلوبنا جميعاً، حيث تواصل اللاعبون معهم عن قرب والتقطوا معهم الصور التذكارية وتبادلوا أطراف الحديث معهم، وهو ما أدخل البهجة والسعادة في نفوس أطفالنا الاعزاء ، حيث يتآلف الاتحاد بشراكات قوية وبناءة مع العديد من مؤسسات المجتمع المدني والجهاتذات الصلة ، ومنها مركز الشفلح.

تدريب مفتوح بحضور وسائل الإعلام المختلفة

جاء تدريب العنابي اليوم مفتوحاً أمام وسائل الإعلام المختلفة سواء المحلية منها أو وسائل الإعلام الأجنبية والتي حضرت بكثرة ومثلتاهتمامًا كبيراً بالمنتخب الوطني الأول ، حيث قامت القنوات المختلفة باجراء اللقاءات المباشرة مع اللاعبين والمدرب فيليكس سانشيز ، كما حرصت وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والمنصات الرقمية على اجراء المقابلات الصحفية والتقاط الصور والفيديوهات للاعبين وعايشوا أجواءً مونديالية متميزة عن قرب وقاموا بأداء مهامهم على الوجه الأمثل.

رسالة تضامنية مع ضحايا إندونيسيا

وعقب انتهاء المران حرص لاعبو العنابي على تقديم تضامنهم مع ضحايا مأساة الدوري الإندونيسي لكرة القدم بإبرازهم لافتة مكتوبًا عليهاقلوبنا معكمباللغتين العربية والإنجليزية في رسالة رائعة أبرزت الهدف الأسمى لكرة القدم .

تكريم مميز من لجنة رياضة المرأة

وعلى صعيد متصل ، حرصت لجنة رياضة المرأة ولاعبات منتخبنا الوطني لكرة القدم على تكريم لاعبي العنابي بتقديم هدية تذكارية تسلمها قائد المنتخب حسن الهيدوس وذلك دعماً لمشاركة العنابي في بطولة كأس العالم‬⁩ 2022.

وديات قوية وتجارب جديدة

وكان منتخبنا الوطني قد خاض خلال فترة التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ لشهر سبتمبر الماضي، ثلاثةاختبارات ودية في العاصمة النمساوية فيينا، حيث كان الاستهلال بمواجهة منتخب كرواتيا للمحليين في مباراة غير رسمية يوم 20 الشهرالماضي خسرها بثلاثية نظيفة.

وكانت التجربة الثانية أمام المنتخب الكندي يوم 23 الشهر الماضي على استاد فيلا بارك في فيينا، خسرها المنتخب القطري أيضا بثنائية دون رد

 وجاء الظهور الأخير للعنابي قوياً وذا مردود جيد أمام منتخب تشيلي في المواجهة الثالثة التي جرت الثلاثاء الماضي على استاد فيلا بارك أيضاً وانتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما، بعدما استعاد الصورة التي اعتاد أن يقدمها، مظهراً أداءً مقنعاً قبل العودة للدوحة .