الاتحاد القطري لكرة القدمالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022

دبرتسن – المجر/ تعادل منتخبنا الوطني أمام نظيره الأيرلندي بنتيجة (1/1) في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على استاد ناغيردي في دبرتسن بالمجر ضمن المجموعة الأولى، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 لكرة القدم ، وسجل منتخب أيرلندا أول أهداف اللقاء في الدقيقة 4 عن طريق جيمس ماكلين ثم عادل المنتخب القطري في الدقيقة 46 عن طريق محمد مونتاري.

وكان منتخب قطر قد فاز على لوكسمبورغ 1-0 يوم الأربعاء الماضي، ثم تغلب على أذربيجان بنتيجة 2-1 يوم السبت الماضي أيضاً، وهذا التعادل هو الأول للمنتخب الأيرلندي بعدما مني بخسارتين، الأولى أمام صربيا والثانية أمام لوكسمبورغ ،ليرفع رصيده نظرياً إلى 7 نقاط في الصدارة مع الرتغال وصربيا، حيث لن تحتسب نتائج منتخبنا في التصفيات .

جاءت المباراة قوية منذ انطلاق صافرة شوطها الأول، حيث كانت البداية عن طريق منتخب أيرلندا الذي حاول لاعبوه الوصول إلى سعد الشيب حارس مرمى المنتخب القطري، وفي الدقيقة الـ 4 سجل المنتخب الايرلندي الهدف الأول في المباراة عن طريق لاعبه جيمس ماكلين، وبعد هذا الهدف حاول المنتخب القطري تعديل النتيجة وكانت له أكثر من محاولة لم تجد طريقها إلى الشباك.

وكانت أخطر هجمة للعنابي في الدقيقة 18 عن طريق المعز علي الذي مرت رأسيته جوار القائم بقليل، كما كانت هناك محاولة أخرى للعنابي عن طريق المعز علي من هجمة مرتدة في الدقيقة 25 ، وفي المقابل نجح سعد الشيب في إفساد هجمة مرتدة لصالح أيرلندا في الدقيقة 26 عن طريق لاعبه سايروس كريسيتي.

ورد المنتخب القطري بهجمة في الدقيقة 28 ولكن حارس مرمى ايرلندا غافين بازونو نجح في إبعاد كرة بيدرو ميغيل، وكانت هناك محاولة للعنابي في الدقيقة 30 عن طريق حسن الهيدوس، وفي الدقيقة 43 أضاع المعز علي فرصة تحقيق التعادل وهو في مواجهة المرمى لينتهي الشوط الاول بتقدم ايرلندا بنتيجة (1/صفر).

بدأ المنتخب القطري الشوط الثاني من المباراة باحثاً عن هدف التعادل الذي تحقق له في الدقيقة 46 عن طريق محمد مونتاري بعد تلقيه تمريره متقنة من المعز علي في أول هجمة في الشوط الثاني. هذا الهدف منح العنابي دفعة قوية لتعزيزه بهدف ثان وتعددت المحاولات ولكنها لم تجد طريقها الى شباك منتخب أيرلندا الذي بحث ايضا عن تسجيل هدف التقدم مرة ثانية، ليستمر اللعب سجالا بين الطرفين.

وشكل المنتخب القطري هجمة مرتدة في الدقيقة 59 لكن حسن الهيدوس لم يحسن التعامل معها، ثم أردف مونتاري بتسديدة قوية في الدقيقة 60 ، وبعد مضي 70 دقيقة من المباراة قل المردود من قبل لاعبي المنتخبين في المباراة ، حيث لم تشهد الدقائق المتبقية أي هجمات خطرة.

ولكن كانت هناك محاولة للمنتخب القطري نحو مرمى أيرلندا في الدقيقة 77 من تسديدة قوية عن طريق اللاعب عبد العزيز حاتم، وواصل العنابي الأفضلية في الاستحواذ وأجرى الفريقان عديد التغيرات دون طائل في تسجيل هدف الفوز ، وكاد مونتاري أن يُضيف هدف الفوز في الدقيقة 83 عندما مرّر له بيدرو كرة لعبها عالية وقوية بجوار القائم الأيسر .

ليتواصل اللعب بين المنتخبين في وسط المعلب، وفي المقابل كانت المحاولة لأيرلندا نحو مرمى العنابي في الدقيقة 85 من كرة عرضية وقبل النهاية يتصدى الشيب لرأسية خطيرة ويحولها لركنية لم تسفر عن شئ حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل بنتيجة (1 / 1 ).