الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

دكا – بنجلاديش : يلتقي منتخبنا الوطني الأول مع نظيره منتخب بنجلاديش في تمام الرابعة من عصر غدٍ الخميس بتوقيت الدوحة على ملعب بانغاباندو الوطني بالعاصمة البنغالية دكا في الجولة الثالثة بالتصفيات المزدوجة لكأس العالم قطر 2022 ، وكأس آسيا الصين 2023 ، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم بجانبهما منتخبات أفغانستان والهند وأيضاً منتخب عمان الذي يحل ضيفاً على العنابي في الجولة الرابعة بالدوحة 15 الجاري .

مباراة الغد تمثل أهمية كبيرة عند العنابي حيث يدخلها وهو في صدارة المجموعة برصيد ٤ نقاط ويحتاج للانتصار في هذه المباراة للوصول للنقطة السابعة ومواصلة تصدر المجموعة والتي يرغب العنابي انهائها في المركز الاول من أجل التأهل مباشرة إلى نهائيات كأس أمم أسيا المقبلة والتي سوف تقام في الصين عام 2023 .

واختار الجهاز الفني 26 لاعباً للمواجهتين سواء أمام بنجلاديش ثم الثلاثاء المقبل أمام منتخب عمان على ملعب الجنوب وسوف يحدد المدرب التشكيلة التي سيخوض بها اللقاء خلال المحاضرة الفنية قبل اللقاء اليوم وان كانت كل المؤشرات تؤكد انها سوف يلعبها بالهيكل الأساسي الذي يخوض به المباريات في الفترة الأخيرة والاستثناء هو غياب نجم الوسط عاصم مادبو بسبب الإصابة .

أما منتخب بنجلاديش فلعب مباراة واحدة في التصفيات وكانت في الجولة الماضية أمام منتخب أفغانستان وخسرها بهدف نظيف ويسعى في لقاء الغد للخروج بنتيجة إيجابية .

ومن الناحية الفنية هناك افضلية لمنتخبنا في هذه المباراة تتمثل في فارق الخبرات بين اللاعبين وكذلك التاريخ ، حيث أن العنابي هو بطل آسيا في النسخة الأخيرة التي أقيمت في الامارات ، ولكن دائما تظل هذه الترشيحات على الورق فقط وما يحدد النتائج هو العطاء الذي سوف يقدمه اللاعبون في الملعب .

العنابي يضع اللمسات الأخيرة بملعب اللقاء

وبالنظر للاستعدادات الأخيرة للقاء ، أدى منتخبنا الوطني التدريب الأخير له مساء اليوم على ملعب بانغاباندو الوطني والذي ستقام عليه المباراة مساء الغد  .

وقاد التدريبات الاسباني فيليكيس سانشيز والجهاز المعاون له وكان تدريباً خفيفاً ركز خلاله المدرب على النواحي التكتيكية التي سوف يطبقها العنابي في لقاء الغد ويأمل من خلالها في العودة من بنجلاديش بنتيجة الفوز.

وشارك في التدريبات جميع اللاعبين الموجودين مع العنابي ويحاول كل لاعب ان يؤدي افضل ما لديه من مستوى من اجل ان يكون ضمن تشكيلة العنابي التي سوف تلعب اليوم لاسيما وانه بعد ٥ أيام سيكون العنابي على موعد مع لقاء ثاني امام عمان وبالتالي المشاركة فيه  .

وطالب سانشيز لاعبيه بالتركيز الشديد والاستفادة من مواجهة الهند الأخيرة والتي تعادل فيها العنابي لتكون بمثابة الدرس في ضرورة استثمار الفرص والتسجيل منها حتى يكون العنابي في افضل صورة ويحقق الانتصار ويحصل على النقاط المهمة التي سوف تضعه في المقدمة .

وقام المدرب بوضع اللمسات الأخيرة قبل هذه المواجهة وإعطاء اللاعبين التعليمات النهائية باللعب بكل قوة واحداث التوازن المطلوب دفاعيا وهجوميا من أجل الظهور بأفضل صورة في اللقاء والخروج بالنقاط والعودة بها للدوحة  .

وكان منتخبنا وصل العاصمة البنجالية دكا أمس بصحبة 26 لاعباً ضمن قائمة الفريق لمباراتي بنجلاديش وعمان ، وتقيم بعثة منتخبنا الوطني في فندق الانتركونتننتال وهو من الفنادق الجميلة والمتميزة في بنجلاديش ويوفر الهدوء التام لنجوم المنتخب الوطني قبل لقاء الغد أمام المنافس الطامح في نتيجة إيجابية .

ودرجات الحرارة جيدة حيث تصل في أعلى معدلاتها إلى ٢٨ درجة مئوية خلال اليوم وهو طقس نموذجي بالنسبة للاعبي الكرة ويتوقع ان يقدم لاعبو المنتخبين مستوى عالي في اللقاء ، والأجواء مهيأة لسقوط الأمطار .

منتخبنا بالعنابي وبنجلاديش بالأخضر

وعلى صعيد متصل عقد ظهر اليوم الاجتماع الفني الخاص بمباراة منتخبنا الوطني مع منتخب بنجلاديش، وحضر المؤتمر محمد سالم مدير المنتخب الوطني وعلي الصلات المسؤول الاعلامي وسعد المهندي المسؤول الأمني .

وترأس الاجتماع مراقب المباراة في حضور طاقم التحكيم الايراني الذي سوف يدير المباراة وتم الاتفاق خلاله على ان يلعب منتخبنا الوطني باللون العنابي في حين يلعب حارس المرمة باللون البنفسجي .. ويلعب منتخب بنجلاديش باللون الأخضر وحارس المرمى باللون البرتقالي  .

وتم الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة من حيث مواعيد الذهاب الى ملعب المباراة وكذلك عملية تواجد اللاعبين والعدد المسموح وكل الترتيبات الخاصة باللقاء حتى يعرف الجميع المطلوب منه في المباراة .