الاتحاد القطري لكرة القدمالكأس الذهبية 2021

بولاكرواتيا | حقق منتخبنا الوطني فوزًا مستحقًا على نظيره منتخب السلفادور بهدف دون رد أحرزه اللاعب المعز علي في د.69 من زمنالمباراة التي أقيمت على ملعب الدو دورسينا في مدينة بولا الكرواتية في آخر ودياته استعداداً للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية.

وكان العنابي حقق الفوز على منتخب كرواتيا للاعبين المحليين 3-1 في الودية الأولى بمعسكر الإعداد الكرواتي وتغادر بعثة المنتخب إلى الولايات المتحدة الأمريكية غداً للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأميركية خلال الفترة من 10 يوليوالجاري حتى الأول من أغسطس المقبل .

شهدت المباراة طرد لاعبنا عبد العزيز حاتم بالبطاقة الحمراء المباشرة في د.20،ليكمل العنابي اللقاء بعشرة لاعبين حتى نهاية المباراة .

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد أداءٍ جيدٍ من العنابي وضغط على مرمى منافسه في ربع الساعة الأولى بعد سيطرته على الكرة ،وكانت هناك محاولات على المرميين لم تسفر عن أهداف .

وفي الشوط الثاني أجرى الإسباني فيليكس سانشيز تغييرًا بدخول مصعب خضر بدلاً عن بيدرو ميجيل ، كما أشرك حسن الهيدوس بديلًا للاعب عبدالله عبدالسلام ، كما أشرك أحمد سهيل بديلًا لطارق سلمان في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

 وظهر العنابي بشكل جيد رغم النقص العددي وظلت محاولاته التهديفية قائمة وأضاع المعز علي فرصة إحراز هدف التقدم د.58 بعد أن تلقى تمريرة من عبدالكريم حسن وهو في مواجهة المرمى ، حيث سددها ولكن أبعدها الحارس إلى ركنية .

واستمرت محاولات الفريقين التهديفية بعد ذلك وسجل المعز علي هدف العنابي بتسديدة قوية رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة أكثر من رائعة من الهيدوس د.69 وحافظ العنابي على نتيجة المباراة بعد ذلك لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بهدف دون رد .

وجاءت المباراة تجربة ودية أكثر من رائعة تخللها الكثير من الدروس المستفادة ، لاسيما بعد طرد عبد العزيز حاتم  واستكمال اللقاء بعشرة لاعبين ، لتضاف العديد من الخبرات للاعبينا لكيفية التعامل مع مثل هذه المواقف في المباريات الرسمية المقبلة .

ويخوض منتخبنا مباريات بالكأس الذهبية بداية من يوم 13 يوليوالمقبل بمواجهة المنتخب البنمي ضمن المجموعة الرابعة، على أن يلتقي منتخب غرينادا يوم ‪17 يوليوويكون ختام منافسات الدور الأول بمواجهة منتخب هندوراس يوم 20 من الشهر نفسه.

وتقام المباريات الثلاث بالدور الأول من البطولة على استاد بي بي في أيه بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية .

وكان سانشيز مدرب العنابي قد أعلن القائمة النهائية للاعبين المشاركين في البطولة والتي ضمت 23 لاعباً من أصل 30 شملهم معسكر الإعداد الكرواتي والذي استمر في الفترة من 6/12 وحتى 4/7 ، على أن تغادر البعثة إلى أمريكا في الخامس من يوليو قبل الدخول رسمياً في البطولة.