الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أنطاليا- تركيا : خسر منتخبنا الوطني الأول أمام نظيره الغاني 1-5 في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما على ملعب مجمع تيتانيك الرياضي بمدينة أنطاليا التركية مساء اليوم، ضمن استعداداته للاستحقاقات المقبلة ضمن برنامج الإعداد لكأس العالم فيفا قطر2022.

وتعتبر التجربة الغانية هي الأولى في العام الحالي لمنتخبنا الوطني بعد توقف طويل بسبب جائحة فايروس كورونا التي قضت بتأجيل المناسبات الرسمية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ،إلى جانب تعذر إقامة مباريات ودية منذ مارس الماضي بسبب قيود السفر .

لعب العنابي في البداية بتشكيلة مثالية ضمت كلاً من سعد الشيب في حراسة المرمى وأمامه بوعلام خوخي وطارق سلمان والظهيرين بيدرو ميجيل وعبدالكريم حسن وفي وسط الملعب كريم بوضياف وعبدالعزيز حاتم ومصعب خضر وعبدالله عبدالسلام، وأمامهم كل من المعز علي وأكرم عفيف كرأسي حربة معتمداً 4-4-2.

قدم العنابي أداءً متوازناً في شوط المباراة الأول والذي انتهى بالتعادل الإيجابي،بعد أن تقدم فوسو طارق’22، وأدرك المعز علي التعادل’44 لتصبح النتيجة 1-1، وهو ما انتهى عليه الشوط الأول.

وبدأ المنتخب الغاني الشوط الثاني بهجوم ضاغط أسفر عن تسجيله هدفين في غضون دقيقتين ،حيث سجل أندريه أيو في ’63،وصامويل أوسو’65 ،وجاء الهدف الرابع عبر أندري أيو’83 ،والخامس عن طريق كاليب إكوبان’87.

أجرى فيليكس سانشيز في شوط المباراة الثاني أربعة تغييرات ، حيث دفع بحسن الهيدوس بدلاً من مصعب خضر ’46 ولعب محمد البكري بدلاً من سعد الشيب للإصابة ’55 وأحمد معين بدلاً من عبدالله عبد السلام،ولعب إسماعيل محمد بديلاً لكريم بوضياف.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني الأول وصلت مدينة أنطاليا التركية السبت الماضي استعداداً لمواجهة منتخب غانا ، ومن المقرر أن تعود البعثة إلى الدوحة غداً الثلاثاء 13 أكتوبر ، لينضم بعدها اللاعبون إلى صفوف أنديتهم.

وضمت قائمة المنتخب 25 لاعباً وهم : سعد الشيب وبيدرو ميجيل وطارق سالمان وعبد الكريم حسن و بوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومصعب خضر ومحمد وعد وأحمد سهيل (السد).

محمد البكري والمعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله عبد السلام (الدحيل) المهدي علي وأحمد علاء الدين وهمام أحمد ( الغرافة)، محمد صلاح النيل وأحمد فتحي (العربي) خالد منير وأحمد معين (الوكرة) عبد العزيز حاتم وفهد يونس (الريان) عيسى أحمد (قطر).