الاتحاد القطري لكرة القدمالكأس الذهبية 2021

كونكاكاف | أزاح اتحاد كونكاكافاتحاد أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبيلكرة القدم الستار عن جدول مباريات بطولة الكأس الذهبية2021، والتي ستقام في أميركا في الفترة من 10 يوليو وحتى 2 أغسطس القادمين ، وبمشاركة منتخبنا الوطني ، بطل آسيا 2019.

حيث سيفتتح منتخبنا مواجهاته بلقاء بنما، في الثالث عشر من يوليو المقبل، على أن يواجه غرينادا بعدها بـ4 أيام في السابع عشر منه ومن ثم يختتم دور المجموعات بلقاء هندوراس، في العشرين من الشهر ذاته.

وكانت القرعة أوقعتالعنابي“- والمشارك كضيف لأول مرة في تاريخ مسابقة الكأس الذهبيةفي المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات هندوراس وبنما وغرينادا.

وجاء منتخب المكسيك حامل اللقب، في المجموعة الأولى، مع منتخبات السلفادور وكوراساو وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات، في حين سيلعب منتخب أميركا في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات كندا ومارتينيك وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات، أما المجموعة الثالثة، فقد ضمت منتخبات كوستاريكا وجامايكا وسورينام، إضافة إلى أحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات أيضاً.

وتعتبر قطربطل كأس آسيا 2019 – هي الدولة السابعة التي يجرى اختيارها ودعوتها للمنافسة في الكأس الذهبية والأولى عربياً، وهي ثاني دولة ممثلة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تظهر في بطولة الكأس الذهبية بعد كوريا الجنوبية .

حيث شاركت في البطولة قبل ذلك منتخبات كل من البرازيل (1996 ، 1998 ، 2003) ، وكولومبيا (2000 ، 2003 ، 2005) ، وبيرو (2000) ،والإكوادور (2002) ، وجنوب إفريقيا (2005) وكوريا الجنوبية (2000 ، 2002).

وتقام النسخة المقبلة خلال الفترة ما بين 10 يوليو حتى الأول من أغسطس العام المقبل بمشاركة 16 فريقاً، حيث سيبدأ العنابي المنافسة من دور المجموعات.


نظام
البطولة

تلعب المنتخبات الـ 16 المتنافسة في دور المجموعاتبواقع 4 منتخبات في كل مجموعةفيما بينها دوري من دور واحد ، حيث سيتأهل للدور الثاني أول وثاني كل مجموعة للعب في الدور الربع النهائي ، ضمن مرحلة خروج المغلوب، والتي ستلعب على النحو التالي:

ربع النهائي # 1: أول المجموعة الرابعة Xثاني المجموعة الأولى .

ربع النهائي # 4: أول المجموعة الثانية Xثاني المجموعة الثالثة.

ربع النهائي # 2: أول المجموعة الأولىXثاني المجموعة الرابعة.

ربع النهائي # 3: أول المجموعة الثالثةXثاني المجموعة الثانية.

نصف النهائي رقم 1: الفائز في ربع النهائي # 1 مقابل الفائز في ربع النهائي # 4.

نصف النهائي رقم 2: الفائز في ربع النهائي # 2 مقابل الفائز في ربع النهائي # 3.

النهائي: الفائز في الدور نصف النهائي # 1 مقابل الفائز في نصف النهائي # 2.

الجولة التمهيدية

ستبدأ مباريات الدور التمهيدي من الكأس الذهبية 2021 في 2 يوليو 2021 ، بجولة تمهيدية ستشمل 12 اتحادًا أعضاء في الكونكاكاف يتنافسون على المراكز الثلاثة الأخيرة في دور المجموعات المكون من 16 فريقًا، والتي ستقام من جولتين ، وذلك من خلال 9 مباريات – في الجولتين – ستلعب على النحو التالي:

الجولة الأولى

المباراة رقم 1: هاييتي ضد سانت فنسنت وجزر جرينادين.
المباراة رقم 2: جواتيمالا ضد جيانا.
المباراة رقم 3: ترينيداد وتوباجو ضد مونسيرات.
المباراة رقم 4: كوبا ضد جيانا الفرنسية.
المباراة رقم 5: جوادلوب ضد جزر البهاما.
المباراة رقم 6: برمودا ضد بربادوس.

الجولة الثانية

المباراة رقم 7: الفائز المباراة رقم 1 مقابل الفائز المباراة رقم 6
المباراة رقم 8: الفائز المباراة رقم 2 مقابل الفائز المباراة رقم 5
المباراة رقم 9: الفائز المباراة رقم 3 مقابل الفائز المباراة رقم 4