الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

دكا – نجح منتخبنا الوطني الأول في تحقيق الانتصار على منتخب بنجلاديش بنتيجة 2/0 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس علي ملعب بانغاياندو الوطني بالعاصمة البنجلاديشية دكا في إطار مباريات المجموعة الخامسة من التصفيات الاسيوية المشتركة .

سجل هدفي العنابي يوسف عبد الرزاق وكريم بوضياف في الدقيقتين 28-91 وبهذه النتيجة رفع منتخبنا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة وبقيت بنجلاديش بلا رصيد من النقاط .

استحق العنابي الانتصار والحصول على النقاط الثلاث لأنها جاءت في ظروف صعبة ليس لقوة المنافس ولكن لسوء أرضية الملعب ، حيث لو أقيمت المباراة في ظروف طبيعية لحقق المنتخب الانتصار بنتيجة أكبر وقدم مستوى افضل .

جاء الشوط الأول جيد المستوى ولكن تأثر الأداء كثيراً بسوء أرضية الملعب والمياه الراكدة فيه نتيجة هطول الامطار وهو من اثر على حركة الكرة وكذلك تحركات اللاعبين في الملعب ونجح خلاله العنابي في التقدم .

لعب منتخبنا من البداية بتوازن ما بين الدفاع والهجوم ولم يساعد اللاعبين على الأداء من البداية بصورة قوية سوء أرضية الملعب .

واعتمد المدرب على الرباعي مصعب وبسام وبوعلام وعبد الكريم بالدفاع وحاتم وبوضياف وسالم الهاجري في الوسط والهيدوس ويوسف والمعز في الهجوم .

وفي المقابل اعتمد منتخب بنجلاديش على الهجوم المرتد مستغلا إمكانيات بعض اللاعبين في عمل تواجد هجومي لهم مثل القائد جمال بوهيان مع سعد الدين سعد ومحمد نبيب.

لم تكن هناك أي فترات لجس النبض حيث لعب العنابي من البداية بطريقة هجومية بحثا عن التقدم والاستفادة من درس لقاء الهند الذي انتهى بالتعادل .

وفي المقابل هاجم منتخب بنجلاديش من البداية متسلحا بالجماهير التي ملأت معظم مدرجات ملعب بانغاياندو الوطني وكذلك رغبة لاعبيه في فعل شيء ولكن الفارق في الامكانيات الفنية صبت في صالح منتخبنا .

تأثر اللاعبون كثيرا بأرضية الملعب وهو ما أثر على الأداء والفرص حيث كانت هناك بعض المحاولات من المنتخبين لم يكتب لها النجاح للتسجيل منها .

وكانت البداية مع تسديدة من جمال بوهيان خارج المرمى ورد عليه بسام الراوي بتسديدة من ضربة حرة اصطدمت في رأس ياسين خان وسقط على الأرض وتم علاجه .

وسدد عبد الكريم حسن كرة قوية مرت بجوار القائم الايسر للحارس في الدقيقة ٢٢ .. وكاد الهاجري ان يكلف العنابي فرصة خطيرة عندما أعاد الكرة بصورة خاطئة للحارس واخرجها مصعب خضر ركنية قبل محمد نابيب .

وحملت الدقيقة ٢٨ تسجيل العنابي للهدف الاول له وجاء عن طريق يوسف عبد الرزاق عندما استقبل تمريرة المعز علي داخل المنطقة وسددها جميلة على يسار الحارس ليتقدم العنابي بالهدف الاول في اللقاء .

وتسببت أرضية الملعب في وقوع العديد من الأخطاء وكاد منتخب بنجلاديش ان يسجل هدفا قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق عندما سدد سعد الدين سعد كرة قوية اخرجها بسام الراوي وبوعلام من على خط المرمى وعادت وسددها مرة ثانية رياض الحسن واخرجها بوعلام لينتهي بعدها الشوط بتقدم العنابي بهدف .

وفي الشوط الثاني لعب العنابي بنفس الطريقة وهاجم أيضا بقوة بحثاً عن تعزيز تقدمه وفي المقابل حاول لاعبو بنجلاديش التقدم للهجوم بحثاً عن التعادل .

سيطر منتخبنا على الأداء وسط انتشار جيد من اللاعبين، ولكن دون خطورة لاسيما في الدقائق الاولى من الشوط والتي كانت حذرة وتراجع فيها منتخب بنجلاديش للدفاع من الثلث الأخير في ملعبه وعمل كثافة امام مرماه لوضع صعوبات امام مهاجمي العنابي .

وكانت اول فرصة حقيقية صوب المرمى في الدقيقة ٥٨ من تسديدة ليوسف عبد الرزاق مرت بجوار القائم الأيمن للحارس اشرفول .

وطالب لاعبو العنابي بضربة جزاء في الدقيقة ٦٥ بعد سقوط عبد العزيز حام في كرة مشتركة مع ياسين خان ولكن الحكم طالب باستمرار اللعب .

واجري فيليكس سانشيز التغير الاول بنزل أكرم عفيف بدلا من يوسف عبد الرزاق في الدقيقة ٦٨ وذلك لتنشيط الهجوم .. ورد منتخب بنجلاديش بنزول موشارجول علام بدلا من محمد نبيب .

وهاجم منتخب بنجلاديش بقوة بحثا عن التعادل وسط دعم وتشجيع الجماهير وانقذ الشيب فرصة من ياسين خان وحول الكرة الى ضربة ركنية .

كما انقذ بسام الراوي فرصة هدف لبنجلاديش عندما حول تسديدة بيلو احمد الى ضربة ركنية وهى في طريقها للمرمى في الدقيقة ٧٤ .. ثم اهدر بيلو كرة أخرى وهو مواجه للمرمى ولعبها فوق القائم الأيمن للشيب بقليل .

ودفع سانشيز بأحمد علاء بدلا من حاتم في الدقيقة ٨١ وذلك لزيادة القوة الهجومية وتقليل الضغط على المدافعين بعد النشاط الكبير من جانب لاعبي بنجلاديش .

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع سجل كريم بوضياف الهدف الثاي للعنابي من كرة مررها أحمد علاء وسط” دربكة: في منطقة الجزاء ولعبها على يمين الحارس ليتقدم الغعنابي بثنائية نظيفة

وفي الوقت بدل الضائع لعب إسماعيل محمد بدلا من حسن الهيدوس ويطلق بعدها الحكم صافرته معلناً فوز العنابي بثنائية نظيفة .