الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة : حقق منتخبنا الوطني الأول فوزاً عريضاً على نظيره الأفغاني يعدما دك شباكه بسداسية نظيفة في  المباراة التي جرت الخميس وشهدها استاد جاسم بن حمد بنادي السد في أولى مباريات المنتخب بالمجموعة الخامسة في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 .

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز عمان على الهند 2-1 على ستاد انديرا غاندي في غواهاتاي.

وتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام عمان، في حين بقي رصيد الهند وأفغانستان خالياً من النقاط، علماً بأن المجموعة تضم أيضاً منتخب بنغلادش وسوف يلعب مباراته الثانية يوم العاشر من الشهر الجاري أمام المنتخب الهندي بالدوحة .

حسم العنابي الشوط الأول برباعية نظيفة بعد سيطرة مطلقة على مجرياته ، حيث جاءت الأهداف متوافقة مع الأفضلية التي كان عليها المنتخب الوطني فيما لم يقدم الافغاني ما يؤشر لقدرته على جاراة العنابي .

افتتح التسجيل المعز علي بالدقيقة 4 من  كرة  توغل بها اللاعب الواعد يوسف عبد الرزاق ومررها عرضية واكملها المعز للشباك برأٍسية ، وأضاف الهدف الثاني المعز أيضا بالدقيقة  10 من كرة جميلة مررها إليه اكرم بالعمق وتجاوز الدفاع وواجه الحارس وسددها إلى الشباك.

وجاء الدور على  حسن الهيدوس  بالدقيقة 13 بعد ان عالج كرة أرضية عرضية مررها أيضا اكرم عفيف واكملها الى الشباك بكل سهولة  مسجلا الهدف الثالث للعنابي .

وقد واصل الافغاني اداءه المتواضع  واهدر بعدها فريقنا الوطني بعض الفرص السهلة حتى انبرى المدافع عبد الكريم حسن بالتوغل في الكرة داخل الجزاء ووجه صاروخاً لا يرد بالدقيقة 34  مسجلاً الهدف الرابع وهو اجمل الأهداف الأربعة .

وكان بسام هشام قد اشترك بديلا لكريم بو ضيف بالدقيقة 30 بعد تعرضه للإصابة التي لم تسمح له باستكمال المباراة .

 وجاء الشوط الثاني هجومياً أيضاً بالنسبة للمنتخب القطري  بالرغم من محاولات الافغاني  في اغلاق المنطقة الدفاعية وتراجعه حتى لا يستقبل مزيداً من الأهداف .

إلا أن لاعبي منتخبنا نجحوا في تسجيل الهدف الخامس بعد مرور ست دقائق عن البداية عن طريق المعز علي وهو الهاتريك الشخصي له بالمباراة  من كرة مررها بسام من الوسط الى  بوعلام الذي وضعها امام المعز بالجزاء ولم يتوان في التسديد أرضية زاحفة على  يسار الحارس عزيزي .

وظل الإيقاع الخاص بالمباراة متصاعداً من جانب المنتخب الوطني الذي آثر على البحث عن اهداف أخرى ، وسط تراجع أفغاني وأداء فقير لم يمثل أي تهديد لمرمى الشيب .

وقد كشفت المباراة الفارق الفني بين الطرفين ،  وقد اجرى سانشيز التبديل الثاني بالدقيقة 65 بإشراك احمد علاء بدلا من أكرم عفيف ، حيث يحاول ان يتيح الفرصة للبعض للمشاركة .

فيما نجح بو علام باستثمار كرة من المعز بالجزاء وأضاف الهدف السادس الذي اكتفى به العنابي ، وقد اشترك علي عفيف بالدقيقة 80 بدلا من الهيدوس  وظلت السداسية حتى الصافرة الأخيرة .