الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة – قطر | حقق منتخبنا الوطني فوزاً مستحقاً على نظيره البلغاري 2-1 بهدفي أكرم عفيف وبوعلام خوخي ، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما باستاد المدينة التعليمية، ويخوض العنابي مباراته الودية الثانية الثلاثاء 29 الجاري أمام نظيره السلوفيني .

سجل أهداف اللقاء للعنابي كل من أكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقة 24 وبوعلام خوخي في الدقيقة 75، وسجل ديبستوف الهدف الوحيد لبلغاريا في الدقيقة 60 ، وتأتي المباراة ضمن استعدادات العنابي للمشاركة في نهائيات كأس العالم FIFA قطر2022.

قدم منتخبنا مباراة جيدة المستوى وفرض إيقاعه على اللعب معظم أوقات اللقاء،بعد أن تفوق فيها منذ الدقائق الأولى، ونشط لاعبونا منذ البداية بحثاً عن الهدف الأول وكان قريباً من تسجيل هدف مبكر لولا تدخل الدفاع، وكان قريباً أيضاً من الهدف الثاني بعد دقيقة من الهدف الأول بواسطة المعز علي.

ففي الدقيقة 24 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للعنابي إثر عرقلة بيدرو ميجيل داخل منطقة الجزاء، وبعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، تم التأكيد على ركلة الجزاء، ليلعبها أكرم عفيف ويسجل هدف التقدم للعنابي في الدقيقة 27 من عمر اللقاء.

في الشوط الثاني اتسمَ الأداء بالقوة والندية وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، وتبادلا الهجمات، بحثًا عن هز الشباك، وفي الدقيقة 60 تسلم كيريل ديسبودوف تمريرة رائعة ضربت دفاعات العنابي لينطلقَ في مواجهة مشعل برشم ويسددَ الكرة بإتقان سكنت الشباك معلنًا عن تعادل بلغاريا في المباراة .

وحرص سانشيز على الدفع بعاصم مادبو بدلًا من علي أسد وعبد الكريم حسن بدلًا من طارق سلمان،وإسماعيل محمد بدلًا من بيدرو ميجيل، لتنشيط الفريق وتحسين الأداء وبالفعل في الدقيقة 74 نجحَ العنابي في إضافة الهدف الثاني من ضربة رأس رائعة لخوخي بوعلام.

مع هدف التقدم تعود الأفضلية للعنابي من جديد، وتمضي الدقائق المتبقية من زمن اللقاء بمحاولات تهديفية أخرى للفريقين ، ولكنها لم تسفر عن تسجيل أي أهداف أخرى ، لينتهي اللقاء بفوز العنابي 2/1، في تجربة قوية .

تعادل كرواتيا وسلوفينيا

وعلى ملعب استاد المدينة التعليمية أيضاً في المواجهة التي سبقت لقاء قطر وبلغاريا ، تعادل المنتخب السلوفيني مع نظيره الكرواتي بهدف لكل فريق، حيث تقدم منتخب كرواتيا بهدف عن طريق أندريج كراماريتش في الدقيقة 39، لكن ياكا بيول خطف هدف التعادل القاتل لسلوفينيا في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب الكرواتي للمشاركة في كأس العالم FIFA قطر 2022، ويلتقي منتخب كرواتيا الثلاثاء المقبل مع نظيره البلغاري، وفي اليوم ذاته يلتقي العنابي مع منتخب سلوفينيا في ختام المباريات الودية الدولية لشهر مارس .