الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA

الدوحةقطر| يخوض منتخبنا الوطني الأول مواجهة حاسمة مع شقيقه الإماراتي في الدور الربع النهائي من بطولة كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١التي يستضيفها استاد البيت بالخور في العاشرة من مساء الجمعة 10 الجاري .

حيث تنطلق مرحلة خروج المغلوب في كأس العرب FIFA قطر ٢٠٢١بمباراتين بعنوانين مختلفين رُغم الأهمية التي يحملها كل منهما.

ففي المواجهة الأولى، يلتقي المنتخب التونسي متصدّر المجموعة الثانية مع وصيف المجموعة الأولى المنتخب العماني في مواجهة فريدة من نوعها لم يسبق أن حدثت سوى مرّة واحدة في مباراة ودية قبل أكثر من عشر سنوات.

في المقابل، سيكون اللقاء الثاني يوم الجمعة بين مستضيف البطولة منتخب قطر مع نظيره الإماراتي وهي المباراة التي تُعتبر بمثابة ديربي بين المنتخبين الجارين.

وبينما يطمح المنتخب القطري في مواصلة انطلاقته المميزة في البطولة بعدما حقّق ثلاث انتصارات متتالية في مرحلة المجموعات، إلا أنه سيصطدم بطموح المنتخب الإماراتي الذي يأمل بأن يقدّم أداءً أفضل من الذي قدّمه في المباريات السابقة.

وعلى الصعيد الاستعدادات النهائية ، اختتم منتخبنا الوطني تدريباته أمس استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام نظيره الإماراتي والتي جرت بملاعب أسباير ، وشهدت روحاً عالية من اللاعبين وإصراراً على مواصلة الانتصارات والتأهل للدور قبل النهائي.

وكان منتخبنا الوطني قد تأهل لهذا الدور عندما ضمن صدارة مجموعته الأولى برصيد 9 نقاط ، بفوزه على البحرين بهدف دون رد، وعلىعمان بثنائية مقابل هدف، وعلى العراق بثلاثية نظيفة .

أما نظيره الإماراتي فقد فاز على نظيره السوري بهدفين لهدف، وفاز على موريتانيا بهدف نظيف، وخسر أمام المنتخب التونسي بهدف دونرد

يدخل العنابي المباراة بأفضلية كبيرة ليس فقط بسبب الأداء القوي الذي ظهر عليه في مبارياته الثلاث الأولى والتي حقّق فيها العلامةالكاملة، ولكن بسبب فوزه على المنتخب الإماراتي في آخر مباراتين بين الفريقين قبل عامين في كأس آسيا (4-0) وكأس الخليج (4-2).

وسيكون اعتماد المدرب فيليكس سانشيز على قائد الفريق حسن الهيدوس والنجم المتألق أكرم عفيف والمهاجم المعز علي بعد تألقهم فيالمباراة الأخيرة بمرحلة المجموعات بالإضافة إلى مساهمتهم الفاعلة بتسجيل الأهداف في آخر مباراتين جمعتا الفريقين.