الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة -AFC: يسعى منتخبنا الوطني لمواصلة التحليق في الصدارة عندما يتقابل مع بنغلادش غداً الجمعة على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في تمام السابعة مساءً ، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطروكأس آسيا 2023 في الصين.

وستكون هذه المباراة الرسمية الدولية الأولى في قارة آسيا عام 2020 منذ بدء جائحة فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما ستكون أول مباراة رسمية قارية يسمح فيها بحضور الجماهير منذ عودة المنافسات.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة القدم السماح بحضور 20% من سعة الملعب، حيث تم طرح تذاكر المباراة من خلال الموقع الالكتروني للاتحاد.

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 12 نقطة لعمان و4 لأفغانستان و3 للهند ونقطة لبنغلادش.

وكان فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري أعلن تشكيلة الفريق التي ضمت معظم النجوم الذين ساهموا في الفوز بلقب كأس آسيا2019 في الإمارات، ومن بين أبرز نجوم التشكيلة صانع الألعاب أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا عام 2019، والظهير عبدالكريم حسن،والمهاجم المعز علي هداف كأس آسيا.

وضمت قائمة المنتخب كلاً من اللاعبين : مشعل برشم وطارق سالمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومصعب خضر ومحمد وعد ويوسف عبد الرزاق (السد).

المعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله عبد السلام ومحمد عماد عايش وعبد الرحمن فهمي (الدحيل).

أحمد علاء الدين وهمام أحمد ومؤيد حسن (الغرافة) أحمد فتحي وجاسم جابر ومحمود أبو ندى (العربي) عبد العزيز حاتم وفهد يونس(الريان).

وتأتي هذه المباراة بعد ثلاثة أسابيع من خسارة منتخب قطر أمام كوريا الجنوبية 1-2 في مباراة ودية، في حين لعبت بنغلادش مباراتينوديتين أمام نيبال ، حيث فازت في الأولى 2-0 وتعادلت في الثانية 0-0.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة خلال شهر مارس 2021، حيث تلتقي الهند مع قطر، وبنغلادش مع أفغانستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز قطر على أفغانستان 6-0 في الدوحة وعمان على الهند 2-1 في غواهاتي، في حين شهدت الجولة الثانيةفوز أفغانستان على بنغلادش 1-0 في دوشانبي وتعادل قطر مع الهند 0-0 في الدوحة،

وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بنغلادش 2-0 في دكا وعمان على أفغانستان 3-0 في مسقط، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر علىعمان 2-1 في الدوحة وتعادل الهند مع بنغلادش 1-1 في كالكوتا.

بينما شهدت الجولة الخامسة فوز عمان على بنغلادش 4-1 في مسقط وتعادل أفغانستان مع الهند 1-1 في دوشانبي، وشهدت الجولةالسادسة فوز قطر على أفغانستان 1-0 وعمان على الهند 1-0.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني (المجموع 12 فريق) إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، وتنتقل المنتخبات الـ24 التالية من أجلالمشاركة في تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين.