الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا
18.02.2019 21:15 في :

الدوحة -AFC:  يخوض نادي الغرافة مواجهة قوية عندما يستضيف زوباهان الإيراني غداً الثلاثاء على ستاد ثاني بن جاسم في الدوحة، ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2019.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الوصل الإماراتي والزوراء العراقي والفائز من مباراة النصر السعودي وايه جي ام كي الأوزبكي.

وحصل الغرافة على المركز الرابع في الدوري القطري الموسم الماضي، ولكنه يحتل حالياً المركز الثامن في البطولة هذا الموسم بعد مرور 16 مرحلة، وذلك برصيد 18 نقطة، وبفارق 23 نقطة خلف السد المتصدر.

ويغيب عن صفوف الغرافة في هذه المباراة لاعب الوسط الهولندي ويسلي شنايدر بسبب الإيقاف، علماً بأن الفريق سبق له المشاركة في البطولة 8 مرات من قبل، وكانت أفضل نتائجه بلوغ الدور ربع النهائي عام 2010، في حين خرج من دور المجموعات العام الماضي.

 في المقابل حصل زوباهان على المركز الثاني في الدوري الإيراني العام الماضي، ولكنه هذا العام أخفق في تحقيق نتائج جيدة حيث يحتل مرتبة متأخرة ولم يفز في أي مباراة منذ شهر آب/أغسطس الماضي.

وتأهل زوباهان إلى الدور التمهيدي بعدما تغلب على الكويت الكويتي 1-0 بعد التمديد ضمن المرحلة الأولية الثانية.

وكان زوباهان بلغ المباراة النهائية في دوري أبطال آسيا عام 2010 قبل أن يخسر أمام سيونغنام ايلهوا تشونما الكوري الجنوبي.

كما يتطلع نادي الريان القطري لخطف بطاقة التأهل إلى دور المجموعات عندما يلتقي مع ضيفه سايبا الإيراني يوم الثلاثاء أيضاً على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا 2019.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي.

وسبق للريان أن شارك في البطولة القارية 8 مرات من قبل، ولكنه لم ينجح من قبل في تجاوز دور المجموعات، وهو ما حصل أيضاً العام الماضي رغم أنه حقق بداية قوية في أول أربع مباريات قبل أن يخسر آخر مباراتين ويودع المنافسة.

وعلى الصعيد المحلي يحتل الريان حالياً المركز الثالث في الدوري القطري، بعد فوزه على العربي 3-1 يوم الخميس، ولكنه لا زال يبتعد بفارق 11 نقطة خلف السد المتصدر.

من جهته فإن سايبا شارك مرة واحدة فقط من قبل في دوري أبطال آسيا، وذلك عام 2008 عندما بلغ الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام بونيودكور الأوزبكي.

وتأهل سايبا إلى الدور التمهيدي بعد فوزه على مينرفا بنجاب الهندي 4-0 في المرحلة الأولية الثانية، وهو يحتل حالياً المركز الثامن في الدوري الإيراني حيث لم يحقق أي فوز في البطولة منذ شهر أيلول/سبتمبر الماضي.