الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
17.02.2022 2:34 في :

الدوحةقطر | نجح فريقا الغرافة والوكرة في التأهل للدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمير بالفوز الذي حققاه على حساب فريقي الخريطيات والشحانية بنتيجتي 0/4 ، و1/3 ، في المباراتين الأخيرتين من دور الستة عشر واللتين استضافهما استاد حمد الكبير بنادي العربي الرياضي مساء الأربعاء .

وبهاتين النتيجتين ، يلتقي الغرافة بقطر ويلعب الوكرة مع الريان في دور الثمانية والذي سيتم الإعلان لاحقاً عن جدول مباريات هذا الدور كاملاً .

المباراة الأولى التي جمعت الغرافة بالخريطيات شهدت أفضلية للغرافةلاسيما في الشوط الأولالذي سيطر خلاله على المجريات وضغط بشكل متواصل على مرمى الخريطيات بحثاً عن هدف التقدم وأخذ الأسبقية.

سجل للغرافة كل من : أحمد عبد الحي لاعب الخريطيات بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية د.31 ، ونجح سفيان هني في تسجيل الهدف الثاني بعد كرة عرضية حولها في الشباك د.45+3 لينتهي الشوط الأول بتقدم الفهود 0/2.

وفي الشوط الثاني واصل الغرافة محاولاته الهجومية وضغطه على الخريطيات بينما حاول الصواعق الرد عبر الهجمات المرتدة ، وأضاف أحمد علاء الهدف الثالث من تسديدة خارج منطقة الجزاء د.82 وسجل اللاعب نفسه الهدف الرابع د.88 لينتهي اللقاء بفوز الغرافة بأربعة أهداف دون مقابل.

أما المباراة الثانية التي جمعت الوكرة بالشحانية فجاءت مثيرة حتى نهايتها ، فعلى الرغم من فوز الوكرة 1/3 ، إلا أن الشحانية لم يكن صيداً سهلاًفي بعض أوقات اللقاء بل دافع بقوة عن حظوظه في التأهل حتى النهاية وفقاً لإمكانياته .

سجل أهداف الوكرة عمر علي الذي أحرز هدفين في الدقيقتين (19 و66)، وناصر اليزيدي (81)، فيما أحرز هدف الشحانية الوحيد عبدالله الفيحاني (92) الذي أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 90 .

البداية كانت متكافئة بين الفريقين وانحصر الأداء في وسط الملعب، ومع مرور الوقت كانت الأفضلية للوكرة ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى الشحانية، حتى موعد تسجيل الهدف الأول الذي مهد لسيطرة وكرواية وسط محاولات قليلة للشحانية حملت الإثارة معها في نهاية اللقاء .