الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

AFC- يواجه فريق نادي الغرافة فريق أجمك الاوزبكي في الدوحة يوم 7 أبريل المقبل من أجل بلوغ دور المجموعات، وذلك وفقاً لإعادة ترتيب الملحق ، حيث قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإعادة ترتيب الدور التمهيدي من النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا 2021  وذلك بعد إخفاق أندية تركمنستان في الحصول على التراخيص اللازمة للمشاركة في البطولة.

وتقام المباراة على استاد ثاني بن جاسم وذلك حسب تعليمات الاتحاد الآسيوي التي تمنح الفرق المنتمي للاتحاد الأعلى تصنيفاً حق استضافةالمباراة ، و كان الفهود وفقاً للترتيب السابق ينتظرون الفائز من مواجهة أجمك مع القوة الجوية العراقي.

وكان الملف التركماني قد حصل على مقعد مباشر في النسخة الجديدة وفقاً للتصنيف، بيد أن التراخيص حرمت الأندية من المشاركة، ليتممنح المقعد الإضافي للملف الإيراني الذي ارتفعت حصته من 2+2 الى 3+1 ليتأهل الاستقلال الى دور المجموعات مباشرة، بعدما كان مقرراًان يبدأ البطولة من الدور التمهيدي، لينضم إلى ناديي بيرسبلويس وتراكتور ، فيما يخوض فولاذ الملحق.

وبات عدد الأندية المتواجدة في الملحق ثمانية فقط، إذ يلتقي الوحدة السعودي مع القوة الجولة العراقي في السعودية، وفولاذ الإيراني معالعين الإماراتي في إيران، والوحدة الإماراتي مع الزوراء العراقي في الإمارات..وتقام المباريات الأربعة يوم 7 أبريل.

وتقام منافسات دور المجموعات بدوري الأبطال 2021 بنظام التجمع خلال الفترة ما بين 14 حتى 30 أبريل  المقبل وفق ما أعلن الاتحادالآسيوي.