الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

بلال مصطفى – خليجي 23 – الكويت : عقد مساء أمس الاثنين الاجتماع الرابع والأخير للجنه الاعلامية لبطولة دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين التي تستضيفها دولة الكويت الشقيقة في الفترة من 22 ديسمبر 2017 وحتى 5 يناير 2018 ، برئاسة سطام السهلي رئيس اللجنة الإعلامية وبحضور خالد مبارك الكواري رئيس الوفد الإعلامي القطري عضو اللجنه الاعلامية في البطولة وأعضاء اللجنة الاعلامية رؤساء الوفود الإعلامية من الدول المشاركة .

وتم خلال الاجتماع – والذي عقد في فندق شيراتون الكويت – الاطلاع على التقارير الإعلامية المقدمة من المراقبين الإعلاميين لمباريات الجوله الثالثة واعتمادها ، حيث تم اتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة بشأنها ، بالإضافة إلى اتخاذ بعض الاجراءات المهمة بخصوص آخر المستجدات المتعلقة بالعمل الإعلامي والتحضيرات التي قامت بها اللجنة المنظمة للبطولة من الناحية الإعلامية فيما يتعلق بمباريات الدور قبل النهائي .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الكثير من المواضيع المهمة ، فيما يتعلق بالجانب الإعلامي لدوره الكبير والمؤثر ، والتأكيد على أهمية أن تقوم وسائل الإعلام بدورها الإيجابي لتغطية البطولة بطريقة احترافية متيمزة بعيداً عن التجريح أو الاساءة ، أو خلط الرياضة بالأمور الأخرى ، نظراً لأن هذه البطولة غالية علينا جميعا و دور الرياضه مهم في تقارب الشعوب .

وصادقت اللجنة على تعيين المنسقين الإعلاميين لمباريات الدور قبل النهائي والتي ستجمع بين منتخبات الإمارات مع العراق والبحرين مع عمان والتي ستقام مساء اليوم الثلاثاء .

خالد الكواري : نثمن الدور الكبير لجهود جميع اللجان المنظمة لخليجي 23 لإنجاح البطولة

قال خالد مبارك الكواري رئيس الوفد الإعلامي القطري عقب اختتام أعمال اللجنة الإعلامية لخليجي 23 بانعقاد الاجتماع الرابع والأخير : ” نشكر دولة الكويت على كافة الجهود التي قاموا بها في خليجي ٢٣ وهذا ليس بغريب عليهم ، فالإعلام يبقى صاحب الدور الرئيس في سبيل إنجاح أي تظاهرة كروية خليجية “.

وأضاف : ” تم الاتفاق في الاجتماع على رفع تقرير متكامل إلى اللجنه الفنية واللجنة المنظمة للبطولة عن جميع أعمال اللجنة الإعلاميه والتوصيات الختامية المهمة ، فيما يتعلق بالعمل الإعلامي ، كما تم الاطلاع على التقارير الإعلامية للمباريات السابقة واعتمادها واتخاذ القرارات المناسبة لما تراه مناسباً وفقاً للوائح اللجنة .

بالإضافة إلى التركيز على دور القنوات التلفزيونية التي حصلت على الحقوق التجارية للبطولة من جميع الجوانب ، لتفاديها في البطولات القادمة ، كما أن هناك بعض التوصيات من أعضاء اللجنة تم اتخاذها بعين الاعتبار على أن يتم تعديلها في لائحة البطولة فيما يتعلق بالعمل الإعلامي ” .

وأوضح الكواري : ” إن دور الاعلام ليس دوراً ثانوياً بل أساسيا وهو حجر الأساس في نجاح البطولات الخليجية ، فالبطولات الخليجية دون التركيز والزخم الإعلامي فلن ترى النور وأثرها لن يكون كما هو مرغوب ولكن من المؤكد أن يكون هذا الدور وفق ضوابط معينه بعيده عن التجريح او الاساءه وهذا ما طالب به جميع أعضاء اللجنه ،، مشيراً إلى أن اللجنه المنظمه أصدرت العديد من البطاقات الإعلامية للكثير من وكالات الأنباء العالمية لتغطية مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة خليجي 23 وهذا بلاشك نظرا للقيمه الاعلاميه والتسويقيه لبطولات الخليج ” .

وأشار رئيس الوفد الإعلامي بقوله : ” تم مناقشه ضرورة تعديل مواد اللائحة بما يتماشى مع بطولة كأس الخليج وتعزيز الإيجابيات ، والعمل على تفادي السلبيات في البطولات المقبلة ، حيث تم تكليف الزميلين محمد خلف ود/ أحمد الفارسي برفع توصيات إلى اللجنة المنظمة بخصوص هذا الأمر وفيما يتعلق بالجانب الإعلامي “.

محمد خلف : بطولة كأس الخليج بطولة إعلامية

من جهته أكد محمد خلف رئيس الوفد الإعلامي العراقي عضو اللجنة الإعلامية لخليجي 23 ، على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة الإعلامية لخليجي 23 ، مثمناً دور المراقبين الإعلاميين للمباريات ، مضيفاً أن الاجتماع الأخير للجنة والذي عقد مساء الإثنين بفندق الشيراتون اعتمد التقارير الإعلامية لمباريات الجولة الأخيرة للدور الأول للبطولة .

كما تم اعتماد التقارير السابقة ورفعها إلى اللجنة الفنية للبطولة ، وتم تكليف المراقبين الإعلاميين وتسميتهم لمباراتي الدور قبل النهائي ، والمباراة النهائية ، وتم مناقشة بقية الموضوعات المدرجة علىى جدول الأعمال وما يستجد من أعمال .

وأوضح خلف : ” تم تكليفي مع الزميل د / أحمد الفارسي رئيس الوفد الإعلامي العماني ، برفع توصية إلى اللجنه الفنيه لتتم مناقشتها في اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية بخصوص الدور الإعلامي المهم للمراقبين الإعلاميين في بطولات كأس الخليج ، والدور الكبير الذي يلعبه الإعلام في تسليط الضوء على البطولات “.

مؤكداً أن بطولات دورات كأس الخليج تبقى ذات زخم إعلامي قبل أن تكون بطولات فنية ، وضرورة أن يتسق الدور الإعلامي الكبير للجنة الإعلامية بما يتماشى مع متطلباته وأهميته ، مشيراً إلى أن التوصية – التي سيتم رفعها – ستتضمن ضرورة تعديل بنود اللائحة باللجنة الإعلامية بناءا على مكتسبات هذه البطوله من جميع الجوانب ”

وأضاف : ” تم التأكيد على ضرورة تجاوز المخالفات الإعلامية ، حيث تم رفع التقارير الإعلامية للمباريات السابقة والتي تضمنت ملاحظات المراقبين الإعلاميين عنها وتم إرسالها في صورة نقاط إلى اللجنه الفنيه ” .

العنزي : الإعلام الخليجي يسير باحترافية ونتمنى التوفيق لجميع المنتخبات

كما تحدث ناصر العنزي رئيس الوفد الإعلامي الكويتي وعضو اللجنة الإعلامية لخليجي 23 ، فرحب بالوفود الإعلامية من الدول الشقيقة ، متمنياً التوفيق للمنتخبات التي تأهلت للدور قبل النهائي لخليجي 23 ، ومتمنياً حظاً أوفر للمنتخبات التي ودعت البطولة .

وأضاف العنزي : ” بالنسبة للاجتماع الأخير الذي عقد الاثنين – للجنة الإعلامية لخليجي 23 – فتم خلاله التصديق على التقاير الإعلامية للمباريات السابقة ، وتم التأكيد على دور المراقب الإعلامي المؤثر ، كما كانت هناك إشادة بالترتيبات الإعلامية سواء باستاد جابر الدولي أو باستاد نادي الكويت ” .

مشيداً بالإعلام الخليجي الذي وصفه أنه وصل لدرجة كبيرة من الاحترافية ، كما أشار إلى أنه تم تكليفه بأن يكون المراقب الإعلامي لمباراة عمان والبحرين بالدور قبل النهائي للبطولة .

مؤكداً أن كافة الأمور الإعلامية تسير وفقا للترتيبات السابقة وبنجاح كبير وضمن المنظومة الرامية للخروج بخليجي 23 في أبهى حلة تنظيمية من النواحي كافة ، لاسيما من الناحية الإعلامية،، كما تم الاتفاق على تعديل بعض مواد اللائحة بناء على ما شهدته هذه البطولة .