الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

الدوحة – تنطلق منافسات دوري أبطال آسيا لشرق القارة في قطر 18 نوفمبر الجاري بمشاركة عدة أندية من منطقة شرق القارة والتي ستقام على أربعة ملاعب ثلاثة منها مونديالية هي استاد خليفة الدولي واستاد المدينة التعيلمية واستاد الجنوب بالإضافة إلى استاد جاسم بن حمد بالسد ، وتتميز كافة الملاعب بتوافر تقنية التبريد الفريدة .

وشهدت الأيام الأخيرة اكتمال وصول وفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى العاصمة الفطرية الدوحة لمباشرة مهام عمله ، وتم انهاء كافة الإجراءات الخاصة بالبطولة من حيث تواجد الفرق بمقار إقامتها ، وتهيئة الفنادق وملاعب التدريب وهي ملاعب تدريبات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 والتي تم تحديدها بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي مجمّعات التدريب في جامعة قطر، والعقلة، والإرسال .

وعلى صعيد الاحتياطات الصحية ، تسير كافة الأمور على الوجه الأكمل من خلال الحرص على تطبيق البروتوكول الطبي الخاص ب” كوفيد 19 ” والذي سيطبق على جميع الفرق وكافة الوفود المشاركة في البطولة وذلك من أجل توفير أعلى معايير الحماية من الوباء وفق إجراءات احترازية مشددة وصارمة تهدف لسلامة الجميع .

حيث ستجري اختبارات متعددة مع تقديم الفرق بكامل أطقم الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين شهادة خلو من “كوفيد 19 ” وهو ما حدث عقب وصولهم مطار حمد الدولي ، وستكون التغطية الطبية موسعة في كافة فنادق البطولة ، كما سيتوافر العيادات الطبية وخدمة الإسعاف في الاستادات التي تستضيف المباريات وفي ملاعب التدريب والفنادق أيضاً.

وتعتزم قطر ومن خلال اللجنة المنظمة المحلية على إنجاح الحدث القاري في كل الظروف والأحوال وستقوم بما هو مطلوب وفق ضوابط البرتوكول الصحي المعتمد ، من أجل ضمان سلامة كافة المشاركين في البطولة .

وتمتلك قطر كوادر وكفاءات قطرية ذات خبرات كبيرة لاستكمال مشوار النجاح الذي طالما عرفته وتسير عليه دوماً باستضافتها للأحداث الرياضية الكبرى ، لاسيما أن لدينا أفضل الملاعب في القارة الآسيوية والعالم وهو ما سيعطي زخماً إضافياً لقيمة المنافسات الآسيوية ، كما أنه سيديم زخم النجاح الذي تحقق في بطولة دوري أبطال آسيا لغرب القارة التي سبق أن احتضنتها قطر خلال سبتمبر وحتى مطلع أكتوبر الماضيين .

والجدير بالذكر أن منافسات البطولة ستنطلق يوم 18 الحالي بإقامة مباراة واحدة ستجري في ملعب المدينة التعليمية المونديالي في تمام الساعة الواحدة ظهراً وتجمع بين فريقي شنغهاي شين هوا الصيني وبيرث غلوري الأسترالي .