الاتحاد القطري لكرة القدمخليجي 24
21.11.2019 16:22 في :

الدوحة – عقدت اللجنة المنظمة المحلية لكأس الخليج العربي الرابعة والعشرين التي تستضيفها الدوحة في الفترة من 26 نوفمبر الجاري وحتى 8 ديسمبر المقبل مؤتمراً صحفياً ظهر اليوم الخميس بقاعة المؤتمرات الصحفية باستاد خليفة الدولي المونديالي ، للحديث عن الترتيبات والتحضيرات النهائية استعداداً لانطلاق خليجي 24 .

وحضر الاجتماع ممثلا اللجنة المنظمة المحلية خالد مبارك الكواري مدير التسويق وجاسم الجاسم مدير المتشآت والعمليات ، بالإضافة إلى حمد الزكيبا مدير إدارة الفنون والثقافة بوزارة الثقافة وممثلا الجهات الأمنية الملازم أول سالم مبارك البوعينين والملازم أول علي راشد العتيق قائدا الحركة المرورية باستادات البطولة ، وبتواجد لفيف من وسائل الإعلام .

حيث أكد خالد الكواري مدير التسويق باللجنة المحلية المنظمة لكأس الخليج الرابعة والعشرين أن هناك إقبالاً كبيراً من الجماهير القطرية والخليجية على شراء تذاكر مباريات خليجي 24 التي تقام بالدوحة من 26 الجاري الى 8 ديسمبر القادم.

وأعلن الكواري في المؤتمر الصحفي أنه تم بيع حتى الآن 35 ألف تذكرة لجميع مباريات البطولة ، والعدد في تزايد مستمر ، كاشفاً عن طرح تذاكر مباريات البطولة عبر الموقع الإلكتروني ، كما تم طرحها في الاسواق من خلال المجمعات التجارية في قطر عبر عدة مراكز بيع وهي سوق واقف، كتارا، فيلاجيو، قطر مول، دوحة فيستفال سيتي.

 إضافة إلى استمرار عملية البيع أيضاً في دولة الكويت بمركز (الأفنيوز) ، وفي سلطنة عُمان من خلال جراند مول مسقط وسفير مول صحار.

وأكد الكواري على ترحيب دولة قطر بجميع الجماهير من جميع الجنسيات ليس فقط من منطقة الخليج والدول العربية فحسب ، بل من جميع اأحاء العالم ، وقال أن هناك جماهير من أمريكا وبريطانيا وألمانيا ستتواجد في الدوحة لحضور خليجي 24 وهو ما يعطي البطولة زخماً جماهيرياً كبيراً ، وستكون الفرصة متاحة أمام كافة الجماهير لحضور كل الفعاليات الخاصة بالبطولة .

وأشار مدير التسويق على وجود عدد من الفعاليات الجماهيرية في عدد من المناطق منها ستاد خليفة الدولي وستاد عبد الله بن خليفة بالدحيل وكتارا ، وقال ستكون هناك مفاجآت متنوعة للجماهير في الفعاليات .

بدوره أكد جاسم الجاسم مدير المنشآت والعمليات للجنة المنظمة المحلية أن جميع التجهيزات في الملاعب جاهزة لاستضافة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين ، حيث قال أن هناك أكثر من 500 متطوع سيكونون في خدمة الجماهير التي تحضر إلى استاد خليفة ابتداء من مباراة الافتتاح بين قطر والعراق في يوم الثلاثاء 26 نوفمبر الحالي .

وقال الجاسم أن ابواب استاد خليفة سيتم فتحها للجمهور في الرابعة والنصف عصراً قبل مباراة الافتتاح بثلاث ساعات ، وانه من الضروري أن تتواجد هذه الجماهير مبكراً للاستمتاع بالفعاليات التي ستكون موجودة في الملعب قبل بدء لقاء الافتتاح .

وأشار قائلاً: ” إن استاد خليفة هو الاستاد الذي استضاف اول بطولة خليجية تنظمها قطر في عام 1976 وتم تحديثه واجراء العديد من التعديلات فيه ليكون أحد الملاعب الرئيسة في مونديال قطر 2022.

من جهته قال حمد محمد الزكيبا مدير  إدارة الثقافة والفنون في وزارة الثقافة والرياضة أن الوزارة خصصت العديد من الفعاليات التي ستكون مصاحبة لبطولة كأس الخليج العربي، وأضاف الزكيبا أن من بين الفعاليات المجلس الشعبي في استاد خليفة الدولي ويحتوي المجلس على شقين هما الفنون البصرية الحرفية ، كما ستكون هناك مسرحية يشارك فيها فنانين من أكثر من سبع دول شقيقة وفعاليات أخرى في الملاعب .

كما ستكون هناك فرق الفنون الشعبية التي ستقدم العرضة ، ومشاركة أكثر من فنان قطري في رسم الكرة الكبيرة وأيضا توجد أنشطة رياضية من الاتحاد القطري للرياضة للجميع وستكون في المنطقة المحازية لاستاد خليفة .

 

على صعيد متصل وفيما يتعلق بالإجراءات المرورية تحدث الملازم أول سالم مبارك البوعينين خلال المؤتمر الصحفي فقال :” هناك العديد من الارشادات يجب على الجماهير اتباعها حتى يكون هناك تسهيل عليهم في الاتجاه الى ملعبي البطولة ” استاد خليفة الدولي واستاد عبد الله بن خليفة ” ومنها اتباع التحرك إلى الملعب مبكراً تفادياً للزحام “.

كما قال يجب أيضا استخدام ” الباركوود ” الذي سيكون موجوداً خلف التذكرة حتي يتعرف المشجع الذي يملك التذكرة الاتجاه الذي يجب ان يسير فيه وكذلك استخدام المواقف المخصصة له .

ونصح الملازم أول علي راشد العتيق الجماهير  باستخدام المترو ” الريل” من خلال الخط الذهبي الذي بدأ العمل بالفعل منذ فترة ، لأنه سيسهل على هذه الجماهير الكثير من التحركات ، وأن رجال الأمن لن يتأخروا في الاجابة على اي استفسارات من الجماهير ، مع ضرورة التزامهم بالتعليمات الأمنية لضمان سلامتهم وراحتهم .