الاتحاد القطري لكرة القدمخليجي 24
10.12.2019 21:12 في :

الدوحة – عقدت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس الخليج العربي الرابعة والعشرين صباح اليوم اجتماعها الأخير ، برئاسة السيد سعود بن عبدالعزيز المهندي ، وبحضور السيد أحمد البوعينين نائب الرئيس والسيد جاسم الرميحي الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عضو اللجنة .

والسيد منصور الأنصاري عضو اللجنة المنظمة المحلية ، والسيد علي داود المنسق العام للجنة المنظمة المحلية المدير التنفيذي لمكتب سعادة رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم ، كما حضر الاجتماع لفيف من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام واللجان العاملة بالبطولة .

ففي البداية ، حرص سعود المهندي رئيس اللجنة المنظمة المحلية على توجيه الشكر إلى جميع العاملين في البطولة بداية من المديرين ورؤساء الأقسام واللجان وكافة منتسبي أسرة كرة القدم القطرية من العاملين في الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة دوري نجوم قطر ، وأيضاً منتسبي اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم .

مروراً بالمتطوعين صاحبي الدور الأبرز في نجاح البطولة ، كما وجه المهندي الشكر كذلك للجهات الحكومية وكافة مؤسسات الدولة والجهات التي ساهمت بشكل كبير في هذا التنظيم الرائع الذي خرجت به البطولة في أبهى صورة وحلة تنظيمية وبإشادة الجميع ، الذين أكدوا أن اللجنة المنظمة المحلية جعلت من بطولة “خليجي 24” واحدة من أفضل النسخات من النواحي التنظيمية والحضور الجماهيري وهو الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا وبتوجيهات من سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني .

وطلب المهندي من ممثلي الإدارات المختلفة العاملة في البطولة رفع تقاريرها إلى اللجنة المنظمة المحلية من أجل الوقوف على كافة السلبيات من أجل دراستها ومعالجتها والعمل على تلافيها في البطولات المقبلة ، وتعزيز الأمور الإيجابية على كثرتها .

مشدداً على أن هذا اجراء متبع مع أي حدث تستضيفه قطر، لاسيما خلال الفترة التي تسبق إقامة المونديال في 2022، منوهاً إلى أن تطبيق نظام واجراءات استضافة نهائيات كأس العالم المقبلة 2022 على “خليجي 24″، عاد بالنفع – دون شك – على المنظمين واللجان العاملة .

وأكد المهندي أن روح الفريق قادت إلى تحقيق هذا الانجاز ، بعد أن قام الكل في خليجي 24 بدوره تماماً وحرص الجميع على تقديم الدعم اللازم والمساعدة – كل في مجال تخصصه – وتذليل الصعاب ، بعد أن انصهر فريق العمل في منظومة رائعة من التعاون والروح الواحدة ، حتى خرجت خليجي 24 بإطلالة مختلفة .

وأصبحت البطولة في مكان آخر تماماً بالنسبة للبطولات الخليجية، بعدما نجحنا في تنظيم نسخة بمعايير عالمية ، وكان للخبرات القطرية التنظيمية دورها الكبير في هذا النجاح الباهر ، في حين أن اللعب على ملاعب مونديالية أضاف للبطولة بعداً آخر .

وكانت البطولة في نسختها الرابعة والعشرين استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 26 نوفمبر الماضي واستمرت حتى الثامن من ديسمبر الجاري بمشاركة 8 منتخبات خليجية .

ونجح المنتخب البحريني في التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه وبعد 50 عاماً على انطلاق البطولة ، بفوزه على المنتخب السعودي 1-0 في المباراة النهائية التي استضافها استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل .

كما سجّل نهائي كأس الخليج العربي 24 في قطر حضور المشجعين بالآلاف من كلا البلدين (السعودية والبحرين) لمساندة فريقيهما على مدرجات استاد عبدالله بن خليفة الذي استضاف المباراة النهائية مساء يوم 8 ديسمبر 2019.

وقد أضفوا على المباراة النهائية أجواءً كروية متميزة، كما سجلت جميع مباريات البطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً ، لاسيما وقد استضاف استاد خليفة الدولي واستاد الجنوب مبارياتها ، وقد شهدت هذه المباريات نتائج إيجابية ستبقى راسخة في الذاكرة.

أما في مناطق فعاليات المشجعين التي شهدت أجواء عائلية مرحة، فقد استمتع المشجعون من كافة أنحاء العالم بالأنشطة الكروية والثقافية المسلية، والأكلات الشهية المتنوعة، والعروض الرائعة قبل اتجاههم نحو مقاعدهم في الاستادات .

والتي جاءت على نحو مثير وفي تجربة فريدة للمرة الأولى ببطولات كأس الخليج ، مما ساهم في خلق أجواء مذهلة استحقت معها شعار البطولة : أهلاً بالجميع في دوحة الجميع ” .