الاتحاد القطري لكرة القدماتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم

عقدت اللجنة المنظمة المحلية لمباراة توتال CAF كأس السوبر صباح اليوم مؤتمراً صحفياً للحديث عن كافة تفاصيل المباراة المرتقبة ، وتحدث في الاجتماع خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم وبحضور علي الصلات رئيس قسم الاتصال بالاتحاد ، ولفيف من أعضاء فريق العمل باللجنة المنظمة ، وعدد كبير من وسائل الاعلام المحلية ووكالات الانباء العالمية .

وبين الكواري الكثير من التفاصيل المتعلقة بالمباراة ، حيث أوضح أن اللجنة المنظمة المحلية ستطرح يوم الجمعة المقبل تذاكر مباراة توتال CAF كأس السوبر 2019 في نسختها السابعة والعشرين 27 ، والتي ستجمع بين بطل توتال CAF دوري الأبطال 2018 الترجي الرياضي التونسي وبطل توتال CAF كأس الكونفدرالية 2018 الرجاء البيضاوي الرياضي المغربي، والتي ستقام يوم الجمعة 29 مارس 2019 في الدوحة، قطر ، حيث سيكون استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي مسرحاً للقاء المرتقب والذي سيقام في تمام الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي لدولة قطر ، وستكون الدفعة الأولى متاحة إلكترونياً عبر الانترنت من خلال الموقع الإلكتروني للاتحاد القطري لكرة القدم www.qfa.qa.


وكان سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والسيد /أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، وقعا – يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر2018 – اتفاقية استضافة الدوحة لمباراة السوبر الأفريقية، والتي تأتي في إطار تفعيل اتفاقية التعاون بين الجانبين.

وفي هذا الصدد يسعد اللجنة المنظمة المحلية – تضم فريق عمل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر والجهات المختصة في الدولة – أن تعرب عن سعادتها باستضافة عاصمة الرياضة الدوحة لهذا الحدث الكبير، خصوصاً وأن فريقي الترجي الرياضي التونسي والرجاء الرياضي المغربي يمتلكان قاعدة جماهيرية عريضة في أفريقيا والعالم العربي وفي قطر من خلال الجاليتين التونسية والمغربية وغيرها من الجماهير العاشقة للكرة الأفريقية.

20,560 تذكرة و11 بوابة لدخول الجماهير … الجهة اليمنى للرجاء واليسرى للترجي

سيتم طرح التذاكر على ثلاث دفعات، ويبلغ عدد التذاكر المتاحة للجماهير في الدفعة الأولى 10,000 آلاف تذكرة، ثم 5,000 آلاف تذكرة لكل من الدفعتين الثانية والثالثة ويحق للمستخدم الواحد شراء أربع تذاكر فقط، وذلك لإتاحة المجال لكل محبي الكرة الأفريقية للحصول على تذاكر المباراة المرتقبة، والتي تم تقسيمها إلى ثلاث فئات بواقع 100 ريال قطري للفئة الأولى، و50 ريال قطري للفئة الثانية وهي المنطقة المقابلة لمنطقة الشخصيات المهمة، و20 ريال قطري للفئة الثالثة وهي منطقة خلف المرميين.

كما تم تخصيص مداخل الجماهير وفقاً لفئات التذاكر، حيث سيتاح لحاملي تذاكر الفئة الأولى (ذات اللون الذهبي) الدخول إلى استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة عبر بوابتي رقم 2 يسار و12 يمين، وسيتمكن حاملو تذاكر الفئة الثانية (ذات اللون الفضي) من الدخول للإستاد عبر بوابات رقم 6-7-8-9، فيما سيدخل حاملو تذاكر الفئة الثالثة (ذات اللون الأزرق) من بوابات 3-4-5-10-11.

وتبلغ سعة الاستاد وفقاً لفئات التذاكر 20,560 تذكرة، بواقع 1,100 تذكرة للفئة الأولى يمين، و1,980 تذكرة للفئة الأولى يسار، و7,480 تذكرة للفئة الثانية، و10,000 تذكرة للفئة الثالثة، حيث تم تخصيص الجانب الأيسر (بوابات من 3 إلى 7) لجماهير نادي الترجي الرياضي التونسي، وستكون الجهة اليمنى (بوابات من 8 إلى 12) مخصصة لجماهير نادي الرجاء الرياضي المغربي.


الفئة الأولى يمين: (ذهبية اللون) بوابة رقم 2

الفئة الثانية: (فضية اللون) بوابات 6-7-8-9

الفئة الثالثة:(زرقاء اللون): بوابات 3-4-5-10-12

طرح التذاكر عبر أكشاك البيع بتاريخ 15 مارس

هذا وحددت اللجنة المنظمة المحلية تاريخ 15 مارس الجاري موعداً لطرح التذاكر للجماهير عبر أكشاك البيع في المجمعات التجارية والأندية القطرية والتي تستمر حتى موعد المباراة بتاريخ 29 منه، حيث ستتاح لهم من خلال أكشاك البيع المتواجدة في مجمع فلاجيو التجاري، وعبر البوابة رقم 5 بنادي قطر الرياضي، وبين بوابتي 7-8 بنادي الغرافة الرياضي.


معلومات مهمة من أجل تنظيم مثالي

وفي إطار حرصها الدائم على الدقة التنظيمية وإتاحة الفرصة للجماهير لشراء تذاكرها بوقت كاف، توجه اللجنة المحلية المنظمة عناية الجماهير إلى أنه لن يسمح لحاملي تذاكر A4 المطبوعة منزلياً الدخول للملعب، ويجب تبديل التذاكر التي يتم شراؤها عبر الإنترنت في نادي الغرافة الرياضي فقط، من خلال كشك بيع التذاكر بدءاً من 15 مارس وحتى 29 مارس، وسيتم تذكير المشجعين عن طريق رسالة التأكيد عقب عملية شراء التذكرة عبر الإنترنت مباشرة.

كأس السوبر الأفريقي

جدير بالذكر أن كأس توتال CAF 2019 هي النسخة السابعة والعشرون من بطولة كأس السوبر الأفريقي، وهي مباراة كرة قدم سنوية أفريقية تنظم من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، بين بطلي آخر نسخة من مسابقات الأندية الأفريقية، وهي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، وهذه هي المرة الأولى التي تستضيفها الدوحة، كما أنها المرة الأولى أيضاً التي تقام خارج أفريقيا، وكانت المباراة محدد لها أن تقام في الملعب الأوليمبي بــ رادستونس في 29 ديسمبر 2018، قبل تغيير موعد هذه المباراة، والإعلان عن إقامتها في الدوحة.

سجل الأبطال


تحمل هذه النسخة الرقم 27، حيث فاز بلقبها خمسة عشر نادياً أفريقياً، يمثلون تسعة دول أفريقية، وهي مصر – الكونغو – تونس – نيجيريا – المغرب – ساحل العاج – جنوب أفريقيا – غانا – الجزائر، ويحمل النادي الأهلي المصري الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بها وهو ست مرات.


وفيما يلي سجل الأبطال وعدد الألقاب التي فازت بها الأندية الأفريقية:


الأهلي المصري 6 ألقاب – الزمالك المصري 3 ألقاب – تي بي مازيمبي الكونغولي 3 ألقاب – النجم الرياضي الساحلي التونسي 2 لقبين – إنيمبا النيجيري 2 لقبان.


لقب واحد لــ 10 أندية:


وهي أندية الترجي الرياضي التونسي – الوداد الرياضي المغربي – أفريكا سبورت الإيفواري – الرجاء الرياضي المغربي – هارتس أوف أوك الغاني – أورلاندو باريتس الجنوب أفريقي – أسيك ميموزا الإيفواري – المغرب الفاسي المغربي – وفاق سطيف الجزائري – ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.