الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
24.01.2022 22:31 في :

الدوحةقطر | خرج المرخية بفوز ثمين على لوسيل بهدف دون ردّ سجّله الوافد الجديد مامادو لامين في الدقيقة 38 من زمن المُباراة التي جمعت بينهما على استاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة في الجولة السابعة من دوري الدرجة الثانية.

ليكون المرخية هو الفائز الوحيد في هذه الجولة بعدما خيم التعادل على نتائج اللقاءات الثلاثة الأخرى من الجولة ذاتها ، بعدما تعادل الخريطيات مع الشحانية 2/2 ، ومسيمير ومعيذر 3/3 والوعب والبدع 2/2.

ويصبح المرخية المستفيد الأكبر من هذه الجولة سواء من الفوز الذي حققه ، أو من تعثر منافسيه الخريطيات والشحانية ، ليقرب فارق النقاطويرتقي للمركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 15 نقطة ويستمرّ في مطاردة الشحانية والخريطيات على القمّة.

بعد أن أصبح الفارق بينه وبين الشحانية صاحب المركز الثاني نقطة واحدة فقط، وأربع نقاط مع الخريطيات المتصدر لتشتعل المنافسة بينالثلاثي في القسم الثاني من الدوري، وتزداد مُباريات الدرجة الثانية قوةً وإثارةً.

وفي المُباراة الثانية من الجولة ذاتها تعادل الوعب مع البدع بهدفَين لكل فريق، سجّل للوعب محمد عبد الرحمن في الدقيقة 4، ومحمود السيد غازي في الدقيقة 58، بينما سجّل للبدع عادل أحمد في الدقيقة 19، ومحمد كوناتي في الدقيقة 65.

وتعادلَ الخريطياتُ والشحانية بهدفَين لكل منهما في المباراة، ليتقاسم الفريقان النقاط، ويصبح رصيد الخريطيات 19 نقطة في المركز الأولبجدول الترتيب، بينما يصبح رصيد الشحانية 16 نقطة في المركز الثاني، ليبقى الفارق كما هو ثلاث نقاط بين الفريقَين في دائرة المنافسةعلى الصعود لدوري النجوم.

كما تعادل أيضًا فريق معيذر مع مسيمير بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي أُقيمت بينهما على ملعب السيلية ليرفع معيذر رصيده إلى نقطتين فقط ومسيمير إلى ثماني نقاط.

الخريطيات على القمة والمرخية يقترب 

وبهذه النتائج يتصدر الخريطيات الترتيب العام برصيد 19 نقطة ، مقابل 16 للشحانية الوصيف و15 للمرخية الثالث و12 للوسيل الرابع .

بينما يتواجد مسيمير بالمركز الخامس 8 نقاط مقابل 4 للوعب السادس و3 نقاط البدع بالمركز السابع ونقطتين لمعيذر بالمركز الثامن والأخير.

تيبركينين ودي بيرتو يتصدران الهدافين

وعلى صعيد سباق الهدافين ، نجح لاعب الخريطيات رشيد تيبر كينين في التقدم للأمام ومشاركة صدارة الهدافين مع دي بيرتو لاعبالشحانية برصيد 6 أهداف لكليهما ، وخلفهما يتواجد كل من حمرون يوغرطة لاعب المرخية ومحمد عبد الرحمن لاعب الوعب برصيد 4 أهداف لكل منهما .

بينما يشترك أربعة لاعبين بالمركز الثالث برصيد ثلاثة أهداف لكل منهم وهم : عبد الرحمن مسعد (لوسيل ) وأحمد سالم ( الوعب ) وعبدالفاضل سوانون ( الخريطيات ) وعادل أحمد ( البدع ).