الاتحاد القطري لكرة القدمدوري الدرجة الثانية
17.08.2020 15:41 في :

الدوحة – تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء مباراتا الأسبوع العشرين من القسم الثالث دوري الدرجة الثانية والذي يحظى بأهمية كبيرة في صراع الوصافة وحسم البطاقة الثانية المؤهلة للعب المباراة الفاصلة ويجمع في مباراتيه بين الشمال ومسيمير، والمرخية ومعيذر .

ولن يلعب الخريطيات في هذه الجولة وهو المتأهل رسمياً إلى دوري نجوم QNB قبل جولتين برصيد 36 نقطة ، ليبقى الصراع – واقعياً – على المركز الثاني بين ناديي المرخية ومسيمير ويستمر فريقا الشمال ومعيذر في محاولاتهما بألا يكون تأهل أحد الفريقين من خلالهما مستمسكين بأهداب أمل تبدو مستحيلة !

وتحظى مباريات الجولة باهتمام كبير للغاية من قبل الفرق المتنافسة باعتبارها مباريات تحديد مصير بنسبة كبيرة فهي الجولة قبل الأخيرة ، ففي اللقاء الأول يستضيف استاد حمد الكبير بالنادي العربي فريقي الشمال ومسيمير في تمام السابعة والربع مساءً .

ويدخل مسيمير اللقاء ورصيده 26 نقطة محتلًا المركز الثالث، بينما يتواجد الشمال بالمركز الرابع برصيد 24 نقطة ، والمباراة لا تقبل القسمة على اثنين ونقاط المباراة مهمة جدًا بالنسبة للفريقين لذلك نتوقع مباراة في غاية القوة والندية.

فمسيمير يبحث عن الفوز فقط لاستمرار مطاردته للمرخية على أمل تعثره في هذه الجولة أو الابقاء على فارق النقطة حتى اللقاء المرتقب بينهما في الجولة الحادية والعشرين والأخيرة في القسم الثالث من الدوري ، والشمال يسعى للفوز بكل تأكيد للحصول على النقطة 27 ، لاسيما وهي المباراة الأخيرة له في الدوري ، ويمني نفسه بإدخال الفرق في نفق الحسابات المعقدة لحسم المركز الثاني .

وفي اللقاء الثاني الذي يُقام في التوقيت ذاته على ملعب استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، يسعى المرخية للحسم وهو يدخل مباراته أمام معيذر ورصيده 27 نقطة محتلًا المركز الثاني .

وهو لن يضيع الفرصة لحسم التأهل على أمل تعثر مسيمير بالتعادل أو الخسارة من الشمال ، ليرفع رصيده للنقطة الـ30 ويحسم المركز الثاني لصالحه ،في حين يحتل معيذر المركز الخامس برصيد 21 نقطة مبتعداً عن دائرة المنافسة بعدما ضيع النقاط تباعاً .

تيبركنين مستمر في صدارة الهدافين

يتصدر لائحة الهدافين رشيد تيبركنين لاعب الخريطيات بـ16 هدفاً ، ويأتي في المركز الثاني أحمد محمد الدوني لاعب نادي مسيمير برصيد 13 هدفاً، ويأتي في المركز الثالث بهاء فيصل سيف لاعب الشمال وله 12 هدفاً ، ثم أيوب الودراسي لاعب معيذر برصيد 10 أهداف في المركز الرابع، وفي المركز الخامس كل من منير الحمداوي لاعب الخريطيات وعادل أحمد لاعب البدع ولكل منهما 9 أهداف.

نتائج مباراتي الأسبوع 19

المرخيةxالخريطيات 2-1
الشمال x معيذر 1-0

مباراتا الجولة الـ 21 – الأخيرة
الأحد 23 أغسطس2020

الخريطياتxمعيذر
مسيميرxالمرخية