الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
14.01.2022 23:05 في :

الدوحةقطر | تأهل فريق المرخية إلى قرعة دور الستة عشر من بطولة كأس الأمير في نسختها الخمسين للموسم الرياضي 2021-2022 بعد تغلبه على فريق مسيمير بركلات الترجيح (5-4 ) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) في المباراة التي جمعتهما باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي بالمرحلة التمهيدية .

جاءت المباراة قمة في الإثارة والندية بين الفريقين وجديرة بمباريات الكؤوس ، حيث تقدم المرخية بهدفي الجزائري حمرون يوغرطة في الدقيقتين 39 و 60 من ركلة جزاء، قبل أن يعادل مسيمير النتيجة عن طريق محترفه جونيور في الدقيقة 51 وجاسم الجلابي في الدقيقة 66 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 2-2.

ليتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح وفقاً لنظام البطولة، وسجل فريق المرخية خمس ركلات من أصل ست ،فيما سجل مسيمير أربع ركلات من إجمالي ست ركلات ، لينتهي اللقاء بفوز المرخية بنتيجة (5-4) ويتأهل الفريق للدخول لقرعة الدورالتالي من البطولةدور 16- التي ستضم إلى جانبه خمسة عشر نادياً سيتم توزيعها على مجموعتين، وذلك وفق النظام الجديد الذي أقره الاتحاد القطري لكرة القدم منذ النسخة الثامنة والأربعين للموسم الرياضي 2019-2020.

حيث ستُقام القرعة بين عدد 16 فريقاً سيتم توزيعها إلى مجموعتين، تضم الأولى عدد 8 فرق هم أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن فيالموسم المنصرم من دوري نجوم QNB للموسم الرياضي 2020-2021.

وتضم المجموعة الثانية الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر من دوري نجوم QNB للموسم الماضي والفرق أصحاب المراكزمن الأول إلى الثالث من دوري الدرجة الثانية للموسم الماضي أيضاً،وستسحب القرعة في موعد يحدده الاتحاد القطري لكرة القدم لاحقًا.

ويحمل فريق السد لقب آخر نسختين من البطولة وكان تُوج بالنسخة الماضية بعد فوزه على الريان بركلات الترجيح في الموسم الماضي 2020 / 2021 في افتتاح ملعب الثمامة ،كما يتصدر نادي السد قائمة أكثر الأندية القطرية تتويجاً بثمانية عشرة لقباً .