الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
13.03.2020 0:03 في :

الدوحة – تأهل فريق المرخية إلى الدور النصف النهائي من كأس الأمير بعد فوزه المثير على الريان – وصيف الدوري – بهدف وحيد  سجله أحمد كانو في الدقيقة 80 من ركلة جزاء في المباراة التي شهدها استاد جاسم بن حمد بالسد مساء الخميس، ليواجه المرخية فريق العربي في نصف نهائي كأس الأمير .

ونجح المرخية صاحب المفاجأة الثانية بعد المفاجأة الأولى التي أطاح بها  قبل ذلك بفريق الغرافة تكتيكياً وتعامل مع الريان بأسلوب مناسب ، حيث ركز على  التنظيم الدفاعي وعطل مصادر الخطر بالريان ومن ثم اللعب على الكرات المرتدة التي  هدد بها مرمى فهد يونس.

وكان الريان هو الأفضل بالشوط الأول واستحوذ على معظم وقته إلا أنه لم ينجح في هز الشباك المرخاوية ، وقد ألغى الفار ركلة جزاء للريان احتسبها الحكم مشاري الشمري بعد أن تدخل وتأكد منها الحكم عبر الفيديو وذلك بالدقيقة 38 ، فيما كان الفار نفسه هو من منح المرخية ركلة الجزاء التي منحته الفوز .

وبالرغم من استحواذ الريان في الشوط الأول ، إلا أن المرخية لم يكن سهلاً في الميدان ولعب بطريقة منظمة ووفقاً لامكانيات لاعبيه ،  وهو ما فرض عليه التعادل السلبي بالشوط الأول ، كما لم تكن هناك خطورة حقيقية على مرمى المرخية .

 وفي الشوط الثاني أجرى أجيري تبديلا بإشراك الحرازي بدلاً من موفق عوض وأعاد كوم للدفاع من أجل تعزيز المد الهجومي ، لاسيما أن الفريق واجه صعوبة في فك الشفرة الدفاعية للمرخية .

فيما أثبت المرخية أنه جاد في تهديد مرمى الريان وأصبح أكثر جرأة مما كان عليه بالشوط الأول ولعب بقوة أمام الريان وبادله المحاولات الهجومية ، وهدد مرمى فهد يونس.

وبغية زيادة الفعالية الهجومية دفع أجيري بالظهير محمد جمعة كونه يجيد التوغل من الأطراف وتمرير الكرات صوب المنطقة الخطرة وأشرك سيباستيان سوريا أيضاً، فيما أشرك يونس علي كلاً من الصنهاجي وبيومي .

ومع كل ما فعله المدرب أجيري إلا أنه لم يعثر على البوصلة التي توصله إلى مرمى المرخية الذي خطف فوزاً قاتلاً على حساب فريق كبير وأحد المرشحين للفوز باللقب .

ومع اقتراب نهاية المباراة لم يبد لاعبو الريان حماساً كبيراً لتعديل النتيجة ، وعلى العكس حاول المرخية في أكثر من مشهد هجومي مرتد  إضافة الهدف الثاني وسط ثقة كبيرة .

لتنتهي المباراة بصافرة الشمري معلنة تأهل المرخية لملاقاة العربي في الدور النصف النهائي ، ونال أحمد كانو جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من شركة سوني فيفتي ون إيست .