الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
22.12.2019 19:14 في :

الدوحة – قرر الاتحاد القطري لكرة القدم إقامة المرحلة التمهيدية لبطولة كأس الأمير للموسم الجديد 2019-2020 بين صاحبي المركزين الرابع والخامس لدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي ” مسيمير والشمال” الساعة السادسة مساء يوم الأحد 5 يناير المقبل باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وأصدر الاتحاد تعميماً تضمن نظام المسابقة الجديد والتي تشارك فيها أندية الدرجتين الأولى والثانية، موضحاً بأن التصنيف في آلية القرعة سيعتمد على ترتيب المراكز للموسم الماضي 2018-2019.

وتقام المباريات بطريقة خروج المهزوم وبنظام المراحل كما هو معتاد، على أن يتم لعب المرحلة الأولى من المسابقة بعد منتصف الموسم الرياضي القادم .

وسيلتقي في المرحلة التمهيدية الفريقان صاحبا المركزين الرابع والخامس من دوري الدرجة الثانية لتحديد الفريق صاحب المركز رقم 16 بالقرعة.

وتليها مرحلة دور الـ 16 التي يتم فيها تقسيم الفرق الـ 16 إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى “8” فرق وهي أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن في دوري النجوم للموسم الرياضي 2018-2019.

والمجموعة الثانية تضم 8 فرق أيضاً وهي أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر من دوري النجوم والفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث من دوري الدرجة الثانية بالإضافة إلى الفريق المتأهل من المرحلة التمهيدية.

وتقام قرعة بين فرق المجموعتين ، بحيث تواجه فرق المجموعة الأولى فرق المجموعة الثانية بنظام خروج المغلوب، وتليها مرحلة دور الـ 8 “ربع النهائي” وتقام بين الفرق المتأهلة من دور الـ 16 ويتم إجراء القرعة بين الفرق المتأهلة.

وتليها مرحلة نصف النهائي وتقام مبارياتها بين الفرق المتأهلة من دور الـ 8 وسوف يتم اجراء قرعة أيضاً بينها، على أن تقام المباراة النهائية بين الفريقين المتأهلين من مرحلة نصف النهائي.