الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
05.03.2020 10:17 في :

الدوحة – اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الدورة التدريبية لمدربي النخبة الشباب التي أقيمت خلال الثلاثة أشهر الماضية على ثلاث مراحل بنادي العربي تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بمشاركة 27 مدرباً.

وجرى حفل الختام بحضور السيد محمد الهاشمي مستشار التخطيط الاستراتيجي بإدارة التطوير في الاتحاد القطري لكرة القدم  الذي أقيم بمقر إدارة التطوير بأسباير، وقام بتكريم المحاضر الأوروبي والبلجيكي السيد جي بيكرز الذي أشرف على محاور الدورة النظرية والعملية بإهدائه درع الاتحاد القطري وشهادة تقدير، كما كرم المحاضر الآسيوي السيد عبد الرحمن سعيد الذي عاون بيكرز، إلى جانب تكريم السادة الدارسين بتسليمهم شهادات المشاركة في الدورة.

وأوضح الهاشمي أن دورة شباب النخبة هي دورة خاصة ضمن الاتفاقية الموقعة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مؤكداً أن إدارة التطوير توليها اهتماماً خاصاً، لأن الدورة تركز على عنصر هام في تطوير كرة القدم وهو مدربي فرق الفئات السنية بالأندية القطرية.

مشيراً إلى أن الفروق واضحة بين نوعية اللاعبين في الدول العربية،وهذا يحتاج إلى المدرب الجيد الذي يستطيع استيعاب الاختلافات الفروقات والتعامل مع كل لاعب حسب إمكانياته وسماته الشخصية والفنية والبدنية.

ومن جانبه ألقى السيد جي بيكرز، كلمة أعرب فيها عن رضاه الكبير عن المستوى العالي للدارسين بالدورة، وأشاد بمستوى معظم الدارسين مشيرا إلى أنه كان يمنحهم تدريبا لمدة ١٠ دقائق ثم يبهره الأداء منذ الدقائق الأولى فيكتفي بعدة دقائق لتقييم مستوى المدرب.

وألقى السيد مهدي الهادي كلمة عن السادة الدارسين وجه فيه الشكر للاتحاد القطري وإدارة التطوير والسادة المحاضرين، مشيدا بمستوى الدورة والمحاضر الذي كان متفاعلا معهم إلى حد كبير مما ضاعف من استفادتهم من البرنامجين العملي والنظري فيها.