الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة – قطر | في إطار التعاون المشترك القائم بين الاتحاد القطري لكرة القدم واتحاد آسيان للعبة “رابطة دول جنوب شرق آسيا”، ينظم الطرفان بالتعاون مع معهد جسور ورشة عمل رقمية جديدة في إطار سلسلة ندوات التعليم الرقمي الإلكترونية، وستتمحور هذه المرة على دراسة الجوانب المختلفة المتعلقة باستضافة وتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في حقبة ما بعد كوفيد-19.

وتتناول الورشة القادمة مواضيع مختلفة في الأمن والسلامة، وإدارة المتطوعين، وإدارة المرافق الرياضية المستضيفة، وأهمية إشراك المشجعين، وإدارة الخدمات وجوانب أخرى متنوعة مع عروض تفسيرية وأخرى صورية لتزويد المشاركين برؤية ثاقبة، عملية وواضحة في الإطار التنفيذي.

وستدور حلقات الندوة المنعقدة بواسطة تقنية زووم عبر الانترنت على مدى ثلاثة أيّام بين 12 و14 يوليو، على أن تبدأ كل جلسة في تمام الساعة 15:00م وتستمر حتى 17:25م مساء، بتوقيت ماليزيا.

وفي إطار اتفاق التعاون بين الاتحاد القطري واتحاد آسيان القائم منذ 2019 حول تنظيم الندوات الإلكترونية الموجهة، سبق للطرفين أن عقدا ورشتين الكترونيتين، بمشاركة الدول الـ 12 الأعضاء في اتحاد آسيان. عقدت الندوة الأولى في أكتوبر 2020 تحت عنوان “التعافي من كوفيد-19: العودة الآمنة للنشاط الكروي وتحقيق الإيرادات”، والثانية في فبراير 2021، وهدفت إلى زيادة الوعي لمكافحة ظواهر التزوير والتلاعب بنتائج المباريات والمراهنات والتهديدات غير القانونية التي قد تشوه نزاهة اللعبة.

ويضم اتحاد آسيان دول جنوب وشرق أسيا البلدان التالية: أستراليا، وبروناي دار السلام، وكمبوديا، وإندونيسيا، ولاوس، والفليبين، وماليزيا، وميانمار، وسنغافورة، وتايلاند، وتيمور الشرقية، وفيتنام، وتشارك جميعها عبر الاتحادات الكروية في هذه الندوات المتتالية.

في اليوم الأول من الندوة الإلكترونية المرتقبة بإدارة السيد ديفيد كوشنان، رئيس المحتوى في ليدرز إن سبورت، سيتم التطرّق إلى موضوع إدارة البطولة والمتطوعين وإشراك المشجعين بها. وسيتحدث خلال جلساتها التفاعلية كلُّ من السيّد عبدالله الأنصاري، مدير العمليات في دوري نجوم قطر، والسيّدة سمانثا سيفه، رئيسة قسم المشاركة المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيدة رشا القرني، مدير إدارة القوى العاملة والمتطوعين في اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

أما في اليوم الثاني من الورشة الالكترونية فسيتم تناول موضوع خدمات إدارة النقل الإعلامي والبث، حيث يستهل السيد ديفيد كوشنان الندوة بموجز عما تمّ التطرق إليه في اليوم الأول، ثم تبدأ حلقات النقاش المتنوعة بحضور السادة طوني توما، مسؤول إدارة الضيافة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، والسيدة ماريانا غريغوراكي، مدير العمليات الإعلامية في كأس العالم FIFA قطر 2022™، وماريا سبلاركي، خبيرة البث، في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ونوفل عمور، أخصائي نقل أول في اللجنة العليا للمشاريع والإرث

وفي اليوم الثالث والأخير، فسيتم البحث في أسس إدارة المُنشأة الرياضية وأطر الأمن والسلامة والطبابة، حيث بعد مراجعة لما ورد في اليومين السابقين يتولاها ديفيد كوشنان، سينطلق حوار بوجود المتحدثين نيكيتا ميتشنكو، مدير تخطيط العمليات، اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وجاسم الكعبي، مدير إدارة الأمن والسلامة باللجنة العليا للمشاريع والإرث، وغوردون بني مدير أول في شركة الصحة والسلامة والأمن والبيئة (HSSE) ضمن اللجنة العليا للمشاريع والإرث.