الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.03.2020 15:03 في :

الدوحة – تترقب الجماهير الفريق الثالث الذي سيسعده الحظ بمواصلة المشوار في بطولة كأس الأمير ويصعد للدور قبل النهائي في أغلى الكؤوس ، من خلال المواجهة المرتقبة التي تجمع في السادسة والنصف من مساء غدٍ الجمعة 13 مارس 2020 بين السد والوكرة في استاد عبدالله بن خليفة في نادي الدحيل ، حيث يأمل كل طرف في مواصل مشوار البطولة ويكون الضلع الثالث من أضلاع المربع في قبل النهائي.

تأهل السد للدور الربع النهائي بالفوز على الخريطيات في دور الـ 16 بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، بينما تأهل الوكرة على حساب الشحانية بالفوز عليه بركلات الترجيح 10-9 بعد أن انتهي الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف .

استعدادات الناديين لهذه المواجهة جاءت مكثفة ، ولكن يواجه السد ظروفاً صعبة لغياب أربعة لاعبين أساسيين بسبب الإصابة، وهم حسن الهيدوس وبيدرو ميجيل وسالم الهاجري وطارق سلمان ، ويأمل تشافي هيرنانديز المدير الفني للسد التوفيق في إيجاد البدائل القادرة على تخطي هذه المرحلة الصعبة، لاسيما وأنه يحاول مصالحة جماهيره بعد الخسارة في الدوري أمام الريان بهدف للاشيء في كلاسيكو الكرة القطرية وتضاؤل حظوظه في المنافسة على اللقب.

وفي المقابل فإن الوكرة يأمل في مواصلة مشواره في البطولة ويطمع في استغلال الظروف التي يمر بها السد نتيجة الغيابات الموجودة في صفوفه وتحقيق الفوز والتطلع للتقدم في كأس الأمير، ويملك الوكرة روحاً معنوية عالية ،لاسيما أنه لديه مردود إيجابي في مواجهاته أمام السد على الأقل هذا الموسم، بعد أن خسر في القسم الأول من الدوري بأربعة أهداف مقابل هدف ، ولكنه استطاع التعويض في القسم الثاني وفاز على السد بهدفين مقابل هدف واحد .

وبالتالي فهي مواجهة متكافئة من الصعب ترجيح كفة فريق على حساب المنافس ، وكل السيناريوهات واردة، فمن الممكن أن يحقق أي فريق الفوز في الوقت الأصلي ، وربما أيضا يسود التعادل ويتم الحسم من خلال ركلات الترجيح من علامة الجزاء، وتبقى الإثارة شعار مستمر في أغلى الكؤوس .

ماركيز لوبيز : الوكرة مصمم على مواصلة المشوار

وبالنسبة للمؤتمرات الصحفية قبل المباراة ، أكد الاسباني ماركيز لوبيز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي الوكرة أن مواجهة السد غداً الجمعة في الدور الربع النهائي من بطولة كأس الأمير ستكون صعبة للغاية، حيث سيواجهون فريقاً قوياً ويعرفونه جيداً ، ويقوده مدرب متميز ولديه وفرة في اللاعبين المتميزين في كل الخطوط .

وقال لوبيز : “نعلم أن هناك أكثر من لاعب سيغيب عن صفوف السد للإصابة ، ولكنه يملك لاعبين جيدين ويستطيعون تعويض الفراغ الذي سيتركه اللاعبون الغائبون ، ولكن في نفس الوقت سنسعى لاستغلال النقص العددي في الأساسيين والذين يصل عددهم إلى ستة لاعبين في صفوف السد ، وهو أمر في صالحنا بكل تأكيد “.

وواصل لوبيز تصريحاته قائلاً:”الوكرة هو الآخر سيغيب عنه لاعبين أوثلاثة وهم مهمين للغاية، ولكننا في الوكرة نعتمد على أسلوب اللعب الجماعي ، وخططنا تعتمد على الفريق كمجموعة وليس كأفراد، وبالتالي فلن نتأثر بالغيابات”.

واستطرد قائلاً : “هي بطولة مهمة للغاية بالنسبة لنا ، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل مواصلة المشوار والوصول إلى الدور النصف النهائي ، وسنسعى إلى تحقيق الفوز وتخطي عقبة السد المدجج بالنجوم حتى وإن غاب عنه كثير من اللاعبين “.

وأشار لوبيز إلى أن الوكرة بالفعل حقق الفوز على السد في الدوري ، ولكنها مباراة وانتهت ولاعلاقة لها بالمواجهة التي تجمعهما في كأس الأمير ، وحساباتها أيضا مختلفة وبطولة مختلفة،حيث ندخل المواجهة بعقلية الفوزفقط ، لأنه مجال للتعادل في لقاءات الكؤوس.

ومن جانبه قال البرازيلي لوكاس منديز مدافع الوكرة بأن مواجهة السد ستكون صعبة دون شك ولكن كل لاعب يجب أن يعطي 100 % من جهده حتي نستطيع مواصلة المشوار، وتحقيق الفوز والتقدم للأدوار القادمة من كأس الأمير .

وأضاف منديز قائلاً :” السد يمتلك لاعبين بارعين للغاية ويعد بغداد بونجاح واحداً من أفضل المهاجمين في آسيا ومعه نام تا هي ، ولكن يجب أن نكافح ونقدم أقصى مالدينا بالرغم من وجود غيابات في صفوفنا، إلا أننا نعتمد على المجموعة واللعب بروح الفريق الواحد “.

واختتم تصريحه قائلاً: “نعم لعبت العديد من المباريات النهائية وفزت فيها ، كما توجت بلقب كاس الأمير من قبل ، ولكن إذا وصلنا إلى نهائي هذه البطولة سيكون أمراً رائعاً لأن حظوظنا أقل ، خاصة أننا نواجه فرقاً كبيرة ، ولكن علينا الاستمتاع بالأجواء الرائعة في البطولة الغالية “.

تشافي هيرنانديز : مواجهة الوكرة .. بمثابة النهائي

من جانبه تحدت تشافي هيرنانديز المدرب الإسباني للسد قائلاً:” أعترف أن وضعنا سيء في بطولة الدوري ، ولهذا يبقى هدفنا المنافسة على بطولة كأس الأمير لانقاذ موسمنا، وفيما يتعلق باستعداداتنا لمواجهة الوكرة ، فقد خضنا تدريبات قوية للتحضير والاستعداد، وهي تعني الكثير بالنسبة لنا ، فقد فاز الوكرة علينا في الدوري ، ولديهم مدرب ممتاز ويمتلكون لاعبين رائعين ، ولكن هدفنا الوصول للنهائي، وتقديم أفضل مستوى لدينا”.

وأشار تشافي قائلاً:” السد يقدم أداءً جيداً بالفعل ولكن لايحقق الفوز ، وهذا هو حال كرة القدم ، فنحن نفعل ونقدم كل شيء في المباريات ، وهذه طريقة لعبنا وهي أن نكون فاعلين وإيجابين ،فنحن نمتلك الكرة ونستحوذ عليها ونسيطر في المباريات ولكن لانسجل أهدافاً ، لذا يجب أن نحسن من أدائنا”.

وواصل تشافي تصريحاته قائلاً:”مباراة الوكرة تعتبر نهائي بالنسبة لنا لأن كل مواجهات الكؤوس نهائيات فلامجال إلا للفوز أو الخسارة ولامجال للتعويض ، وبالنظر للاداء الموسم الحالي فنحن نقدم موسماً جيداً بعد الفوز بكأس قطر، ووصلنا لنصف نهائي دوري الأبطال وموقفنا صعب في الدوري ، وكأس الأمير مهم لنا لأن الفوز بهذا اللقب سيجعل موسمنا ممتازاً”.

وأشار قائلاً: “غياب الجماهير أمر محزن للغاية ، ولكن نحن نلعب كرة القدم من أجلهم ، ولامعني للكرة بدون المشجعين ، وسيكون أمراً صعبا كما لو أنها مباراة ودية ، وبالنسبة لرأيي الشخصي فأنا مع إيقاف المباريات وعدم لعبها ولكن هذا قرار الدولة، وذلك حفاظاً على سلامة الجميع وهو أمر يحسب لصالحهم”.

اختتم تصريحاته قائلاً :”كرة القدم لا يكون فيها مجالاً للانتقام ، فقد خسرت آخر مباراة لي قبل الاعتزال وكانت أمام الدحيل ، في نهائي هذه البطولة الموسم الماضي ، ولكننا الآن في موسم جديد والدحيل لديه مدرباً جديداً ولاعبين جدداً،والجميع ينتظر النهائي هذا الموسم “.

بدوره قال حسام كمال لاعب السد:”كأس الأمير فرصة لتعويض بطولة الدوري ونسعى للقب بكل تأكيد ، واللاعبون على أتم استعداد لمباراة الوكرة المقبلة ونتمنى تحقيق الفوز والعبور لنصف النهائي، ومواصلة المشوار نحو النهائي “.

وأضاف حسام قائلاً:” إن بطولة كأس الأمير، بطولة غالية على الجميع ومباريات البطولة تحتاج إلى تركيز كبير واستغلال أي فرصة من أجل التسجيل ، لاسيما وأن الوكرة خصم قوي ونطمح لتقديم الأفضل أمامه من أجل التأهل لقبل النهائي “.