الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة : ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعاً للجمعية العمومية العادية للاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الاربعاء الموافق 13 ديسمبر 2017 ، وذلك في فندق الشيراتون ” قاعة سلوى “.

بحضور أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد سعود المهندي نائب الرئيس وأحمد عبد العزيز البوعينين وهاني طالب بلان ، والأمين العام للاتحاد منصور الأنصاري ورؤساء الأندية وممثليها أعضاء الجمعية العمومية .

وفي البداية رحب سعادة رئيس الاتحاد بالحضور ، وهنأ الجميع وكل من يقيم على أرض قطر الطيبة بمناسبة اليوم الوطني للدولة ، ومن ثم طرح الأمين العام للاتحاد الموضوعات التي كانت مدرجة على جدول الأعمال .

حيث بدأ بالإعلان بأن الجمعية العمومية قد انعقدت وتشكلت وفقاً للنظام الأساسي ، واعتماد جدول الأعمال ، وكلمة سعادة الرئيس وتعيين أعضاء لمراجعة محضر الاجتماع وهي مؤلفة من أندية الريان وقطر والشحانية .

وأيضاً تعيين مدققي الأصوات الانتخابية والتي تتألف من أندية الدحيل والاهلي والمرخية ، واعتماد محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق للاتحاد ( اجتماع العمومية غير العادية المنعقد بتاريخ 18 ابريل ).

وتعيين مدققي حسابات مستقلين بناء على توصية اللجنة التنفيذية ، واعتماد تقرير الرئيس حول الأنشطة منذ آر اجتماع جمعية عمومية عادية عام 2016 ، وعر ض الموازنة الموحدة المدققة والمجمعة وبيان حساب الارباح والخسائر .

واعتماد البيانات المالية ، واعتماد الموازنة ، وأي بنود أخرى مقترحة من قبل الأعضاء أواللجنة التفيذية للاتحاد ، والملاحظات الختامية للرئيس .

وتحدث العديد من رؤساء الأندية وممثليها ومنهم رئيس نادي قطر ورئيس النادي الأهلي ، وقد طلب رئيس نادي قطر تفسير تعيين ممثيل الأندية لمراجعة المحضر وتم شرح الآلية من قبل سعادة رئيس الاتحاد والتوصيت على الاسماء وتم قبوله بالاجماع.

وأيضا تطرق النقاش إلى دوري تحت 23سنة ، حيث اشتكى ممثلو الأندية من ضعف الدعم المالي للدوري وعدم تسلمهم ما يسهم في تواصله ، وأيضا مناقشة دوري كرة الصالات الذي تحول إلى دوري للهواة ، وتم تمديد مهلة تأكيد المشاركة بدلاً من الخميس 14 ديسمبر الجاري ولمدة أسبوع .

وقد اقترح سعادة رئيس الاتحاد على ممثلي الأندية تشكيل لجنة مصغرة من قبل مجلس الأندية من أجل التباحث معها والوصول إلى الصيغة التي ترضي الجميع وتخدم الأندية .

كما تم الحديث عن عمومية مؤسسة دوري نجوم قطر التي سبق وأن ألغيت من قبل الجمعية العمومية ، وأخذت وقتاً طويلاً من النقاش ، وقد تقرر أن يعاد تشكليها خلال ثلاثة أشهر بناء على اقتراح سعادة رئيس الاتحاد .

كما تم التطرق إلى الجمهور والتذاكر والرعية ، وقد عقب بوضوح عن الموضوعات هاني بلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر وتوقف عند كل نقطة ، وفي الختام شكر سعادة رئيس الاتحاد الحضور وتفاعلهم الكبير بما يخدم كرة القدم القطرية .