الاتحاد القطري لكرة القدمالمسؤولية الاجتماعية

بالشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم ..

ورشة عمل لصناع الأفلام الواعدين من عمر 18 إلى 25 عاماً لصناعة أفلام قصيرة حول كرة القدم القطرية والمنتخبات الوطنية

الدوحة، قطر الثلاثاء ،31 مايو 2022: تم الاعلان اليوم الثلاثاء عن شراكة الاتحاد القطري لكرة القدم مع مؤسسة الدوحة للأفلام لإطلاق “تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم “القطرية والمنتخبات الوطنية”. ويمكن لصناع الأفلام من عمر 18 إلى 25 عاماً الراغبين بخوض هذه المسابقة، المشاركة في ورشة عمل خاصة تقيمها المؤسسة حول موضوع كرة القدم القطرية، بهدف مساعدتهم على تطوير أفلامهم القصيرة الخاصة بالتحدي، والتي سيتم تقييمها من قبل لجنة تحكيم خاصة بهدف اختيار الفائزين.

وتم استلهام موضوع “تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية ” من استضافة قطر للبطولة العالمية، بهدف توفير فرصة للمجتمع المحلي لإظهار شغفه بهذه الرياضة الشعبية.

وتُقام ورشة العمل الخاصة بالتحدي في الفترة من 21 مايو ولغاية 23 يونيو في كتارا، حيث يتعرف خلالها المشاركون على أساسيات صناعة الأفلام، ويقومون بتمارين عملية لاكتساب التقنيات والمهارات المطلوبة لصناعة الفيلم القصير. وتتضمن هذه المهارات العناصر الرئيسية لتطوير الفكرة والنص والسرد القصصي البصري وصولاً إلى إنتاج الأفلام.

وفي هذا السياق، قالت فاطمة حسن الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: “إن استضافة قطر للبطولة العالمية في هذا العام محل فخر واعتزاز لنا وللدول العربية، ومحطة استثنائية للجميع في هذه المنطقة.

وبينما يحضر المواطنون والمشجعون من مختلف دول العالم للاحتفال بأفضل ما تقدمه الكرة العالمية، نتشرف بالمساهمة في هذا الحدث من خلال إطلاق مبادرة “تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية والمنتخبات الوطنية ” التي تحفّز صناع الأفلام على تقديم قصص مؤثرة من كرة القدم في قطر.

من خلال هذه المبادرة، نعبر عن مدى ارتباطنا واهتمامنا بالأفلام وبكرة القدم على حدٍ سواء، وكذلك نوفر منصة إبداعية لإلهام المخرجين الواعدين لصناعة مجموعة من الأفلام القصيرة التي نتطلع لعرضها على مختلف المنصات ومن أهمها منصة الاتحاد القطري لكرة القدم والقنوات الرياضية .

ونفتخر بهذه الشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم للاحتفال بهذه الرياضة ولنظهر للعالم شغفنا بها، بينما نستعد لاستضافة أكبر حدث رياضي في هذا العام ومشاركة منتخبنا الوطني فيه “.

من جانبه أكد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم بقوله : ” لاشك أن هذا التعاون مع مؤسسة الدوحة للأفلام فرصة رائعة لنا في الاتحاد لتنويع المحتوى الذي نقدمه عبر منصات التواصل الاجتماعي للاتحاد، والتعرف على أفكار جديدة من المشاركين في الورشة من عمر 18 إلى 25 عاماً لتقديم أفضل الأعمال الخاصة بتاريخ الكرة القطرية والمنتخبات الوطنية والتي سيتم بثها خلال الحملة التسويقية الخاصة بمشاركة منتخبنا الوطني في بطولة كأس العالم 2022 ، ونحن على ثقة بأن صناع الأفلام سيقومون بتقديم أفكار جديدة خلال هذه الورشة والتعرف على جيل جديد محب لصناعة الأفلام “.

وأكد الكواري بقوله :” نثمن هذا التعاون والشراكة مع الدوحة للأفلام باعتبارها مؤسسة رائدة في مجال الأفلام ونتطلع للعمل معاً بشكل أكبر مستقبلاً من خلال تقديم محتوى متميز عن كرة القدم ، ونحن فخورون بهذا التعاون والذي سيكون له طيب الأثر في تحقيق نتائج إيجابية على الجانبين ” .

تعتمد فكرة “تحدي صناعة الأفلام عن كرة القدم القطرية والمنتخبات الوطنية” على الأفلام القصيرة التي يجب أن تعكس عشق المخرجين للأفلام ولكرة القدم على حدّ سواء. وسيحضر المشاركون ورش عمل مكثفة بقيادة خبراء سينمائيين من مؤسسة الدوحة للأفلام تركز على مختلف جوانب صناعة الأفلام القصيرة. وسيتم دعم المشاركين طيلة مراحل إنتاج الفيلم، ابتداءً من تحديد الفكرة وصولاً إلى عرض الفيلم على الشاشة. وسيتم تقييم جميع الأفلام المشاركة بناءً على معايير محددّة من ضمنها الإبداع، الموضوع، وطريقة صناعة الفيلم.

للمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة: www.dohafilminstitute.com