الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا

الدوحة AFC – حقق نادي الدحيل بداية قوية بعدما تغلب على ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 2-0 يوم الثلاثاء على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2020.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز التعاون السعودي خارج ملعبه على الشارقة الإماراتي 1-0 على ستاد مدينة الشارقة ،ليتصدر الدحيل ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام التعاون، في حين بقي رصيد الشارقة وبيرسيبوليس خالياً من النقاط..

وسجل ماريو ماندزوكيتش (5) وادميلسون جونيور (13) هدفي الفوز لصالح الدحيل، ومع بداية اللقاء ظهر الارتباك واضحاً على أداء لاعبي بيرسيبوليس، الذين حاروا ما بين الهجوم من أجل تعديل النتيجة أو البقاء حذرين تفادياً لتلقي المزيد من الأهداف.

وكانت الفرصة الوحيدة للفريق الإيراني خلال الشوط الأول عبر رأسية قلب الدفاع شجاعي خليل زاده والتي مرت قريبة بجوار القائم.

في الشوط الثاني انطلق لاعبو بيرسيبوليس نحو الهجوم سعياً لتعديل النتيجة، فأرسل أحمد نور الله تمريرة عرضية تابعها النيجيري ايغودارو اوساغونا ولكن الحارس أمين لوكومت نجح في السيطرة على الكرة.

وسنحت فرصة ثانية للضيوف عبر البديل انتوني ستوكس الذي سدد محاولة مرت خارج المرمى، ثم عاد ذات اللاعب وسدد محاولة تصدى لها الحارس القطري لوكومت.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 18 شباط/فبراير، حيث يلتقي الشارقة مع بيرسيبوليس في الشارقة، والتعاون مع الدحيل في البريدة ،ويشار إلى أن أول فريقين من كل مجموعة يحصلان على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16.