الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

تتواصل منافسات بطولة ” أوفياء قطر ” التي ينظمها مكتب الخدمات الطلابية بمعهد الدوحة للدراسات العليا بطولة “أوفياء قطر” لكرة القدم للصالات في نسختها الأولى برعاية الاتحاد القطري لكرة القدم، وذلك بمشاركة سبعة فرق وهي معهد الدوحة للدراسات العليا، نادي الأهلي الرياضي ، شبكة الجزيرة للإعلام ، اللجنة الأولمبية ، الهلال الأحمر القطري ، سول رايدرز القطري ، وجمعية أصدقاء الصحة النفسية.

وتنطلق مساء الغد مباريات الجولة الثالثة من البطولة التي تقام على صالة الاتحاد بالوكرة ، حيث تقام ثلاث مباريات ، وستلعب فرق النادي الأهلي مع سول رايدرز واللجنة الأولمبية مع معهد الدوحة للدراسات العليا ، وأخيراً شبكة الجزيرة للإعلام مع الهلال الأحمر القطري وتقام المباريات في السادسة مساء والسادسة وخمس وأربعين والسابعة والنصف على التوالي .
وكانت البطولة انطلقت يوم الأحد الماضي بالمباراة الافتتاحية التي جمعت بين معهد الدوحة للدراسات وجمعية أصدقاء الصحة النفسية وفاز فيها معهد الدوحة بنتيجة 4-2 ، كما فاز سول رايدرز على الهلال الأحمر القطري بنتيجة 9-0 ، وفاز نادي الأهلي على شبكة الجزيرة للإعلام 4-1 .

وجاءت ضربة البداية بحضور لاعبي منتخبنا الوطني السابقين طلال البلوشي اللاعب الحالي لفريق نادي العربي ، وإبراهيم الغانم اللاعب السابق لفريق نادي الغرافة ، حيث تعد البطولة أول مبادرة رياضية من نوعها تمزج البعدين الرياضي والوطني؛ إذ بالإضافة إلى كون البطولة مناسبة للاحتفال باليوم الرياضي فهي تشكل مناسبة عَمِدَ من خلالها منظمو البطولة إلى إشراك مختلف المؤسسات الممثلة للمجتمع المدني القطري في الاحتفال بوحدة وتلاحم، وصمود المجتمع القطري في وجه الحصار.

وكان الاجتماع الفني للبطولة عقد مع ممثلي الفرق المشاركة يوم الأربعاء 07 فبراير 2018 بمقر معهد الدوحة للدراسات العليا ، وحضر الاجتماع ممثلو الفرق المشاركة إلى جانب ممثلي الاتحاد القطري لكرة القدم ، حيث نوقشت خلاله بعض التفاصيل المتعلقة بأهداف البطولة ذات البعدين الوطني والرياضي، بالإضافة إلى القوانين التنظيمية الخاصة باللعبة .

تلا ذلك إجراء قرعة دور المجموعات للبطولة تحت إشراف ممثلي الاتحاد حسين الشرشني وأحمد الرميحي ، حيث أسفرت عن مجموعتين متكافئتين، وقد وضعت القرعة فريق معهد الدوحة في المجموعة الأولى إلى جانب كل من فريق اللجنة الأولمبية، وفريق أصدقاء الصحة النفسية، بينما تشكلت المجموعة الثانية من فريق نادي الأهلي القطري، وفريق شبكة الجزيرة الإعلامية، وفريق الهلال الأحمر القطري، وفريق سول رايدرز القطري.

وتستمر منافسات الدور التمهيدي للبطولة حتى الإثنين 19 الجاري ، ليتأهل بعد ذلك فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي ويلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني الثانية ، وأول الثانية مع ثاني الأولى يوم الثلاثاء 20 الجاري على صالة نادي الأهلي الرياضي .

وتقام المباراة النهائية من الفائزين في الدور قبل النهائي يوم الخميس 22 الجاري على صالة نادي الأهلي الرياضي أيضاً في تمام الثامنة مساء ، ويسبقها لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بين الخارسين من مباراتي الدور نفسه في السابعة مساء على الصالة نفسها .

وبهذه المناسبة أكد علي حسن الصلات رئيس قسم الاتصال بإدارة التسويق والاتصال التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم بقوله : ” تأتي رعاية الاتحاد القطري لكرة القدم لبطولة ” أوفياء قطر ” في إطار المسؤولية الاجتماعية للاتحاد وأهدافه الرامية إلى غرس ثقافة ممارسة كرة القدم في المجتمع المحلي ، وضمن احتفالات الاتحاد باليوم الرياضي للدولة والتي يوليها الاتحاد اهتماماً خاصاً، وفي هذا الصدد نتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة “.

وأضاف : ” يقدم الاتحاد الدعم اللازم للبطولة من خلال توفيره الحكام والكرات والإشراف والمتابعة لكافة الأمور التنظيمية عن طريق إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد ، بالإضافة إلى كافة الأمور الأخرى ، حتى تخرج البطولة في أبهى حلة تنظيمية ” .

وفي هذا الإطار، قالت نسيمة عابدين رئيسة قسم الخدمات الطلابية بمعهد الدوحة للدراسات العليا : “أفتخر ببطولة أوفياء قطر، وبإشرافي عليها رفقة أعضاء فريقي، كما أفتخر بكونها أول فعالية رياضية ينظمها الفريق المتكامل الذي أشرف عليه، والتي حاولنا من خلالها إشراك كل فئات المجتمع في هذا الحدث الاحتفالي” ، كما أتوجه بخالص شكري للداعم الرسمي الأول لمختلف الفعاليات الرياضية في كرة القدم وهو الاتحاد القطري لكرة القدم على قبول رعاية هذه البطولة ” .

من جهته أعرب السيد منير النعيمي ، مدير شؤون الطلاب بمعهد الدوحة عن سعادته باستضافة هذا المهرجان الرياضي الوطني برعاية الاتحاد القطري لكرة القدم، والذي يندرج ضمن سلسلة الفعاليات التي يراعى من خلالها الانفتاح على مؤسسات المجتمع المدني والمشاركة في احتفالاتهم .

كما أكد حسين الشرشني – الذي أشرف على مراسم اجراء القرعة – على أن البطولة تندرج ضمن مسؤوليات الاتحاد ، وأن اليوم الافتتاحي لها شهد منافسات قوية بين الفرق المشاركة ، مما يؤشر بارتفاع المستوى الفني مع تواصل المباريات وصولاً للمباراة النهائية ” .

ومن جهته قال أحمد الرميحي أن الاتحاد دائماً ما يسعى إلى توفير الدعم اللازم الذي يساعد على إنجاح أي حدث كروي من قبيل توفير حكّام معتمدين، وملاعب، وجوائز، والإشراف على السير العام للبطولة حرصاً منه على إنجاح هذا النوع من المبادرات.