الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر هذا العام في كتارا باليوم الرياضي للدولة من خلال فعاليات برنامج “كورة تايم” للمسؤولية المجتمعية الذي فاز بالعديد من الجوائز بمشاركة أكثر من 7000 من الجمهور من كافة الفئات العمرية الذين شاركوا بنشاط وحماس في العديد من أنشطة كرة القدم والمسابقات الرياضية الأخرى التي استمرت طوال اليوم.

استمتع المشاركون طوال اليوم الرياضي بالعديد من أنشطة وألعاب كرة القدم مثل أنشطة المراوغة الثنائية، ومسابقة حراسة المرمى ، ولعبة حارس المرمى الافتراضية ، ودروس تعليمية حول تمارين “الأيروبيكس”.

برنامج “كورة تايم” مبادرة أطلقتها شركة شل قطر بالتعاون والشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم، هدفها تحسين صحة وسلامة الشباب في دولة قطر من خلال كرة القدم ، ومنذ إطلاق البرنامج في مارس 2013، استفاد منه أكثر من 17500 طالب وطالبة في دولة قطر، كما حقق البرنامج تحسنًا ملحوظًا لدى أكثر من 80% من المشاركين في مؤشر كتلة الجسم الذي يقيس نسبة الدهون في الجسم بناء على الوزن والطول.

وفي معرض تعليقه على هذه المناسبة، قال خالد الكواري ، مدير إدارة التسويق والاتصال في الاتحاد القطري لكرة القدم : ” إن أنشطة” كورة تايم ” التي نقوم بتنظيمها إلى جانب شركة شل قطر تقدم أنشطة ترفيهية متنوعة للأطفال والكبار والأسر، حيث راعينا فيها أن تكون مناسبة لجميع الأعمار من موظفي ومنتسبي الاتحاد القطري لكرة القدم وعائلاتهم ، والدعوة مفتوحة كذلك لكل شرائح المجتمع للمشاركة في هذا اليوم وقضاء أوقات سعيدة من الرياضة والمرح ” .

وأضاف : ” إن مشاركتنا في اليوم الرياضي للدولة فرصة حقيقية لنا للتعبير عن حبنا للرياضة وهدفنا الرامي إلى إشراك المجتمع في فعالياتنا وأنشطتنا المختلفة ، وللتأكيد على شغفنا بكرة القدم ، ولتكون محور الاهتمام ، وندعو الجميع للمشاركة في أنشطة “كورة تايم” في كتارا هذا العام ، وقضاء أوقات رائعة “.

وعلقت وجدان المالكي، مدير المسؤولية المجتمعية للشركات في شل قطر: “تساعد مبادرة كورة تايم الأطفال على تطوير عادات حميدة مثل الأكل الصحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم، والذي من شأنه أن يشجع الشباب على الالتزام بنمط حياة صحي. يمثل اليوم الرياضي للدولة الوقت المثالي للتأكيد على أهمية الحياة الصحية، وخاصة بين الشباب الذي يمثلون مستقبل الدولة.

نحن فخورن بشراكتنا مع الإتحاد القطري لكرة القدم حيث ننظم معاً فعاليات مبادرة كورة تايم في اليوم الرياضي و نأمل أن نرسخ في أذهان الجميع رسالة أن الحياة الصحية مفيدة وممتعة في نفس الوقت”.
وتقديراً لأثره الإيجابي على الشباب في قطر، حصد برنامج «كورة تايم» العديد من الجوائز المرموقة، منها جائزة أفضل مبادرة لتنمية الشباب ضمن جوائز صناعة الرياضة في عامي 2014 و2016، وجائزة دار الشرق للمسؤولية المجتمعية كأفضل مبادرة رياضية في عام 2014، كما فاز بجائزة «حلم آسيا» من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2014 و2016 و2017 في مجال المسؤولية الاجتماعية، وجائزة الاتحاد القطري لكرة القدم كأفضل مبادرة للمسؤولية المجتمعية في عام 2017.

من الجدير بالذكر أن الاحتفال باليوم الرياضي للدولة هي مناسبة أقرها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في عام 2012 للتأكيد على اهتمام الدولة بالرياضة التي لها دور كبير وأهمية بالغة في الحفاظ على صحة وسلامة الافراد للاستمتاع بحياة صحية نشيطة.

لمعرفة المزيد عن كورة تايم أو لتسجيل طفلك في البرنامج، يُرجى زيارة www.kooratime.qa.