الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

وصلت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى ريو دي جانيرو بالبرازيل اليوم الإثنين في بداية المرحلة الأخيرة من الاستعدادات لخوض منافسات كوبا أمريكا 2019 التي تقام بالبرازيل في الفترة من 14 يونيو إلى 7 يوليو المقبلين .

وضمت البعثة 28 لاعباً اختارهم الإسباني فيليكس سانشيز هم: سعد الدوسري وطارق سلمان وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف وحامد إسماعيل وسالم الهاجري وعبد الكريم حسن وبيدرو (السد)، ومعز علي وبسام الراوي وكريم بوضيف وعاصم مادابو وعلي عفيف وإسماعيل محمد وسلطان البريك وعبد الله عبد السلام (الدحيل).

ويوسف حسن وعبد العزيز حاتم وأحمد علاء وتميم المهيزع والمهدي علي (الغرافة) ومصعب خضر وأحمد فتحي (العربي) ومحمد البكري (الخور) وعبد العزيز الأنصاري (الخريطيات) وأحمد معين (قطر) وعبد الرحمن محمد (الأهلي).

كانت الدفعة الأولى من لاعبي العنابي قد غادرت الدوحة 22 مايو الجاري إلى المعسكر الأمريكي بولاية تكساس ، حيث خضع الجميع لتدريبات على فترتين صباحية ومسائية وغادرت هذه الدفعة معسكر تكساس اليوم أيضاً .


وغادرت الدفعة الثانية الدوحة أمس الأحد وضمت باقي اللاعبين وأبرزهم لاعبي السد والدحيل والريان بعد أن أنهوا مبارياتهم بالجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا التي أقيمت 20 و21 مايو الجاري ، واكتملت الصفوف اليوم الإثنين بوصول جميع اللاعبين إلى ريو دي جانيرو .

وسيخوض المنتخب القطري تدريباته في ريو دي جانيرو استعداداً للقاء الودي المرتقب مع المنتخب البرازيلي ، المقرر إقامته 5 يونيو القادم في العاصمة البرازيلية برازيليا على استاد (ماني جارينشا) ، ويعقبه اللقاء الودي الثاني مع أحد الفرق البرازيلية 9 يونيو ، حيث اكتفي سانشيز بهاتين التجربتين استعداداً لكوبا أمريكا ، وسوف يعلن القائمة النهائية التي تضم 23 لاعباً عقب ودية البرازيل .

وأوقعت قرعة كوبا أمريكا منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية بجانب الأرجنتين ثاني أكثر المنتخبات فوزاً باللقب (14 مرة)، وبارغواي الفائز باللقب مرتين، وكولومبيا بطل 2001 ، وسيفتتح العنابي مبارياته بالبطولة بلقاء بارجواي 16 يونيو، ثم كولومبيا 20 يونيو، والأرجنتين 23 يونيو في ختام الدور الأول.

وكان سانشيز قد أكد في مؤتمره الصحفي قبل السفر إلى ريو دي جانيرو أنه سيتم تقديم القائمة النهائية للجنة المنظمة لكوبا أمريكا بعد الوقوف على الحالة البدنية للاعبين.