الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

غادرت الدوحة بعثة منتخبنا الوطني للشباب متوجهة إلى إندونيسيا استعداداً للمشاركة في كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً التي تستضيفها إندونيسيا خلال الفترة من 18 أكتوبر الحالي حتى الرابع من نوفمبر المقبل ، حيث يلعب منتخبنا بالمجموعة الأولى بجانب منتخبات : إندونيسيا وتايوان والإمارات .

وأعلن البرتغالي برونو ميجيل قائمة الفريق والتي ضمت 26 لاعباً وهم : همام الأمين أحمد وعبدالله ساعي وعبدالرشيد إبراهيم ويوسف أيمن (أوبين البلجيكي ) ناصر عبدالسلام الأحرق وعلي مال الله ومحمد وعد البياتي وخالد محمد صالح وهاشم علي عبداللطيف (كولتورال الإسباني) .

خالد وليد منصور ومحمد خالد النعيمي وشهاب ممدوح الليثي وناصر صالح اليزيدي وأحمد ياسر السباعي (الدحيل) بهاء ممدوح الليثي ويوسف عبدالرزاق يوسف وأحمد سهيل (السد) .

ناصر بير وعيسى أحمد وآدم حمدي (قطر) عبدالله ناصر المريسي (الخور) أحمد محمد الجانحي (الغرافة) صلاح زكريا حسن (الوكرة) مروان شريف بدرالدين (الأهلي) أحمد البخيت المنهالي (السيلية) محمود إبراهيم (العربي) .

وأنهى منتخبنا سلسلة تجاربه الودية بمواجهة نظيره الأردني وتعادل الفريقان سلبياً ، ولعب مع نظيره الماليزي وفاز عليه بنتيجة 3-1 وهما الوديتان الأخيرتان قبل السفر إلى إندونيسيا .

كما خاض المنتخب مؤخراً وخلال الشهر الماضي عدة مباريات ودية ، حيث التقى في مباراتين وديتين مع منتخب فنزويلا، وشارك في الدورة الرباعية بالدوحة بجانب منتخبات الأوروغواي وفيتنام وكوت ديفوار، كما شارك في بطولة كوتيف الدولية بإسبانيا .

وسيخوض منتخبنا معسكراً تدريبياً بإندونيسيا يستمر حتى 15 الجاري قبل انطلاق البطولة ، حتى يتعود اللاعبون على الأجواء ولن يخوض خلاله أي مباريات ودية ، وسيكون التركيز فقط على التدريبات وتجهيز اللاعبين فنياً وبدنياً ، وستقيم البعثة بفندق (سلطان).

ويستهل منتخبنا مشواره في البطولة بلقاء الإمارات 18 الجاري باستاد ملعب غيلورا بونغ كارنو الذي يقع في وسط جاكرتا، ويخوض المباراة الثانية 21 أكتوبر مع إندونيسيا، والمباراة الثالثة بالدور الأول مع الصين تايوان 24 أكتوبر باستاد باكانساري ، وتشهد البطولة 31 مباراة قوية على مدار 18 يوماً .

وتم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي ، وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً 2019 في بولندا.

ويتطلع منتخبنا إلى تقديم مستوى طيب وتقديم عروض قوية في البطولة القارية والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب ، بعد أن خاض فترة استعداد مكثفة ، وحرص الجهاز الفني على خوض عددٍ كبيرٍٍ من المباريات الودية من أجل الوقوف على جاهزية اللاعبين .