الاتحاد القطري لكرة القدمدوري أبطال آسيا

طهران -AFC //

فاز الجزائري بغداد بونجاح مهاجم نادي السد القطري بجائزة هداف دوري أبطال آسيا 2018، بعدما سجل 13 هدفاً في البطولة هذا العام.

وتقدم بونجاح أمام ديان داميانوفيتش مهاجم سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي الذي سجل 10 أهداف، ويوسف العربي مهاجم الدحيل القطري الذي سجل 9 أهداف.

ونجح مهاجم السد في معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة، والذي سجله البرازيلي موريكي مع نادي غوانغزهو ايفرغراند الصيني عام 2013.

وعلى عكس موريكي الذي توج بلقب دوري أبطال آسيا مع غوانغزهو عام 2013، فإن السد ودع البطولة من الدور قبل النهائي بعد خسارته أمام بيرسيبوليس الإيراني

وكان أول أهداف بغداد بونجاح في البطولة هذا العام خلال مباراة الجولة الأولى من الدور الأول حيث سجل هدفين ليتغلب السد على الوصل الإماراتي 2-1، ثم اضاف هدفين في مباراة الجولة الثانية أمام بيرسيبوليس.

وبعد ذلك سجل المهاجم المميز هدف في مباراة الجولة الرابعة أمام ناساف الأوزبكي، قبل أن يضيف ثنائية ثالثة في مباراة المباراة أمام الوصل الإماراتي.

وحصل السد في ختام دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف بيرسيبوليس، ولكن بغداد بونجاح أنهى هذا الدور برصيد تسجيل بلغ 7 أهداف في ست مباريات.

واستمرت شهية المهاجم الجزائري في التسجيل خلال الأدوار الإقصائية، حيث سجل هدفين أمام الأهلي السعودي خلال دور الـ16، ليضيف بعد ذلك ثلاثة أهداف خلال مباراتي الدور ربع النهائي أمام الاستقلال الإيراني.

ورغم أن بغداد بونجاح نجح في تسجيل هدفه رقم 13 في البطولة هذا العام خلال مباراة الإياب أمام بيرسيبوليس على ستاد آزادي، إلا أن الفريق الإيراني نجح في النهاية بتحقيق الأفضلية والتأهل للدور النهائي.