الاتحاد القطري لكرة القدمبيانات صحفية
20.08.2020 20:16 في :

الدوحة – أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تقدمه رسمياً بملف استضافه كأس آسيا 2027 وذلك بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن البدء في استقبال ملفات الاتحادات الراغبة في استضافة البطولة.

حيث قام الاتحاد القطري لكرة القدم بإرسال ملف متكامل لاستضافة كأس آسيا 2027 يتضمن جميع متطلبات شروط الاستضافة مدعماً بالبطولات الكروية التي استضافتها دوله قطر على المستوى القاري و العالمي خلال السنوات الماضية وما يتم التحضير له من استضافات رياضية أخرى في المستقبل القريب .

• وفي هذا الصدد .. أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بقوله :”مما لاشك فيه أن التقدم بملف استضافة كأس آسيا 2027 للمنتخبات الوطنية ، يعزز رغبة القيادة الرشيدة في الاستثمار الأمثل لكأس العالم FIFA قطر 2022™️،وليس مجرد الاكتفاء بإقامة البطولة ، خاصة وأنه مع إقامة المونديال في قطر وتحقيق النجاح المتوقع ،فإن هذا الأمر سيشكل إضافة كبيرة للسمعة التي تحظى بها قطر على صعيد تنظيم البطولات الرياضية الكبرى، وهو سعي حثيث مستمر-نضعه نصب أعيننا- لمواصلة تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى، بما حققناه من نجاحات كبيرة بشهادة الجميع،وعلى الأصعدة كافة”.

• “قطر ستكون جاهزة لاستضافة كأس آسيا في نسختها الـ 19 للمنتخبات الوطنية مستفيدة من المنشآت الرياضية الحديثة التي ستستضيف بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™️،والتي تزخر بها الدولة وتُعد إرثاً للأجيال القادمة من أبناء القارة الآسيوية،وبما يتماشى مع رؤية الدولة 2030؛فضلاً عن الجاهزية الكاملة في جانب المشروعات المرتبطة بمونديال قطر2022™️،مثل شبكة الطرق والفنادق بكافة مستوياتها ،بالإضافه إلى الخيارات الأخرى المتعددة من المواصلات التي ستكون متاحة للجميع بدون استثناء ،وغيرها من المشروعات العملاقة والخدمات المتميزة التي يتضمنها ملف الاستضافة”.

• “بالنظر إلى الإنجاز الكبير الذي حققناه وحصولنا على كأس آسيا في نسختها الأخيرة ، فإن روح التحدي التي ساهمت في تتويجنا بكأس آسيا 2019، ستقودنا إلى تقديم نجاحات أخرى – يشهد بها الجميع – على صعيد الاستضافة والتنظيم بما تستحقه القارة الصفراء والذي نفتخر بأن تكون كأس آسيا 2027 في دولة قطر من جديد، وهو في الوقت نفسه يؤكد على عدم إغفالنا للدور المهم الذي تلعبه الكوادر البشرية في سلسلة النجاحات القطرية، وهو ما توليه دولة قطر أهمية قصوى،لاسيما ونحن نمتلك كوادر ذات خبرات كبيرة ساهمت بفاعلية مؤثرة في تنظيم الأحداث الرياضية المختلفة، ما يعتبر حصيلة سنوات من الاستثمار في العنصر البشري،وهو ما يعد نقطة قوة وركيزة إضافية للملف القطري”.

ومن جانب آخر وضح السيد / سعود بن عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بقوله :

• ” إن ما نتطلع إلى تحقيقه في تنظيم كأس آسيا للمنتخبات الوطنية 2027 ، سيضاعف من رصيدنا الرائع من الشراكات الناجحة والتعاون المثمر والبناء مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على كافة الأصعدة ، باعتبار أن الاتحاد القطري لكرة القدم من الداعمين الأساسيين  للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر الكثير من المشاريع والفعاليات التي تم تنظيمها سواء في الماضي أوالتي ستقام في المستقبل القريب .

وكما نؤكد بأن ملفنا بإذن الله سيلقي إعجاب الكثيرين من الاتحادات الشقيقة والصديقة في القارة الآسيوية، بناءً على رصيدنا التنظيمي المتميز في مجال تنظيم البطولات والأحداث العالمية الكبرى “.