الاتحاد القطري لكرة القدمالمسؤولية الإجتماعية
29.04.2019 16:52 في :

الدوحة – تأهل فريقا بنك قطرالوطني والمدينة للصرافة لنهائي بطولة البنوك والمؤسسات المالية لكرة الصالات 2019 في نسختها الرابعة وذلك بعد فوزهما في مباراتي الدور قبل النهائيعلى فريقي القطرية العامة للتأمين 3-1 وبنك الدوحة بركلات الترجيح 3/2 ، واللذين سيلعبان لتحديد المركزينالثالث والرابع .

ويسدل الستار على منافسات البطولة مساء الغد ، حيثيلتقي فريقا القطرية للتأمين وبنك الدوحة في السابعةمساء لتحديد المركزين الثالث والرابع ، في حين سيلعبفريقا بنك قطر الوطني وصرافة المدينة في المباراةالنهائية على لقب البطولة والتي ستقام في الثامنة مساءالغد أيضاً ، وتقام المباراتان على الصالة الرئيسية بنادي قطر الرياضي .

إثارة وندية في قبل النهائي 

جاءت المباراة الأولى بين صرافة المدينة وبنك الدوحة قوية ومثيرة ولم تحسم نتيجتها إلا بركلات الترجيح ، حيث انتهى الشوط الأول 1-0 لصرافة المدينة وانتهى الشوط الثاني بالتعادل 2/2 وتم احتساب وقت إضافي 3 دقائقعلى شوطين وانتهي بالتعادل أيضاً وتم اللجوء إلى ركلاتالترجيح وفاز فريق صرافة المدينة 3-2 وسجل أهداف المباراة ساتيش تيراككال لصرافة المدينةوهشام حسن وبشار الغول لبنك الدوحة .

وفي المباراة الثانية كانت الأفضلية واضحة لبنك قطرالوطني والذي أنهى الشوط الأول 1/0 للاعبه عصام جعفروأضاف أحمد ذكي هدفين في الشوط الثاني ليفوز بنكقطر الوطني على القطرية للتأمين 3/2 . 

وكانت الفرق الأربعة تأهلت للدور قبل النهائي بعد أنتصدر صرافة المدينة المجموعة الأولى بـ 12 نقطة ، بينماحل فريق القطرية العامة للتأمين ثانياً بـ 9 نقاط ، وتصدرفريق بنك قطر الوطني المجموعة الثانية بـ 12 نقطة ايضاً، وحل وصيفاً فريق بنك الدوحة بـ 9 نقاط ، وتشهدالبطولة منافسات مثيرة وأداء فني رفيع المستوى .

عشرة فرق في النسخة الرابعة 

انطلقت البطولة في 20 الجاري بمشاركة عشرة فرق أوقعتها القرعة في مجموعتين ، حيث ضمت الأولى فرق مصرف قطر المركزي والقطرية العامة للتأمين والأولىللتمويل وصرافة المدينة وشركة الخليج للصرافة ، بينماضمت المجموعة الثانية فرق مصرف الريان وبنك قطرالوطني وبنك إتش إس بي سي وبنك الدوحة وصرافة الدار.

نظام البطولة 

خاضت الفرق مباريات البطولة وفقاً لنظام الدوري من دورواحد في الدور التمهيدي والذي استمر حتى الخميس الماضي ، ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة من إلى الدور قبل النهائي الذي أقيم يوم 28 منه، ليتأهل الفائزان إلى الدور النهائي بتاريخ 30 أبريل الذي سيشهد إقامة المباراة النهائية ومباراة المركزين الثالث والرابع .

جوائز قيمة 

وتبلغ جوائز البطولة مائة وثمانية آلاف ريال قطري(108.000) مقسمة على المراكز الأربعة الأولى وجوائزالأفضل ، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 40 ألفريال والثاني 30 ألف ريال والثالث 20 ألف ريال ،بالإضافة إلى 10 آلاف ريال لصاحب المركز الرابع ، وهناك جوائز الأفضل والتي ستكون لأفضل هداف ولاعب وحارس مرمى ومدرب بقيمة ألفين ريال (2.000) لكل منها “.

ويأتي تنظيم الاتحاد القطري لكرة القدم لبطولة دوريالبنوك والمؤسسات المالية في نسختها الرابعة في إطارالتعاون المثمر بين الاتحاد والجهات الحكومية في الدولة وضمن رؤية الاتحاد 2021 وفقاً لمسؤوليته الإجتماعية الرامية إلى تنظيم وإقامة أنشطة كروية متنوعة لمختلف شرائح المجتمع ، وللتأكيد على الدور المهم والمؤثر للقطاع المصرفي والمالي في الدولة ، وهو أحد أهمأهداف الاتحاد ومهامه الرامية إلى الاندماج مع المجتمع لتحفيزه بجميع فئاته للتشجيع على المشاركة في اللعبة وتوسيع القاعدة الجماهيرية الممارسة لكرة القدم بشكل علمي ومدروس .